12:25 صباحًا / 16 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

أسامة حمدان :لا شيء جديدا بشأن الصفقة ولا استعادة للأسرى إلا بها

أسامة حمدان :لا شيء جديدا بشأن الصفقة ولا استعادة للأسرى إلا بها

شفا – أكد القيادي في حماس أسامة حمدان أن لا شيء جديدا بشأن الصفقة ونتعامل فقط مع ما نتلقاه من الوسطاء ، وأن الولايات المتحدة لم تضغط بشكل مناسب على نتنياهو وحكومته ولم تقم بما هو مطلوب منه.

وشدد حمدان في تصريحات لقناة الجزيرة الفضائية مساء اليوم الثلاثاء أن رسالة المقاومة واضحة، أنه أمام سلوك الاحتلال واستمراره في القصف والقتل، ومحاولة ارتكاب المجازر من أجل استعادة بعض الأسرى، فإنه يؤدي إلى قتل أسراه بدلا من استنقاذهم، وهو بهذه الطريقة يجعل مصير هؤلاء الأسرى مجهولًا.

واضاف حمدان “رسالة المقاومة واضحة: لا استعادة للأسرى إلا بصفقة تفاوض، وإلا فإنهم سيعودون إمام في توابيت، وربما يكون مصير بعضهم كرون أراد”.

واعتبر أن مؤتمر نتنياهو الصحفي يوم أمس كان محاولة بائسة للخروج من مسؤولية يتحملها هو وحده وحكومته من قتل هؤلاء الرهائن، والرواية التي قُدمت إسرائيليًا، هي رواية تنسجم مع حالة الكذب التي بدأها الإسرائيلي وانفضحت منذ السابع من أكتوبر وحتى اليوم.

وشدد حمدان على أن موقف حماس بشأن محور فيلادلفيا واضح وهو رفض أي صيغة لوجود الاحتلال فيه ، ليس المطلوب مقترحا جديدا بل إلزام نتنياهو بما وافقت عليه المقاومة ،وان محور فيلادلفيا جزء من عملية الانسحاب من القطاع الذي تم عليه سابقا.

وتابع ” إذا لم تلزم واشنطن نتنياهو بالانسحاب من فيلادلفيا فهي تسعى لإنقاذه من تبعات مقتل الأسرى”.

وتوقع حمدان أن الأسرى الاسرائيليين إما قتلوا في قصف إسرائيلي أو برصاص إسرائيلي أو خلال اشتباكات ، مشيراً إلى أن استمرار عمليات الاحتلال في غزة يؤدي إلى قتل الأسرى بدلا من استعادتهم.

وشدد على أن المعادلة الواضحة هي أن استعادة الأسرى ستكون إذا توقفت الحرب في غزة وحدث انسحاب تام.

وطالب حمدان المجتمع الدولي بالتعامل مع نتنياهو كمجرم حرب، متسائلاً “هل دماء 6 من الأسرى الإسرائيليين أفضل عند العالم من دماء 50 ألف فلسطيني قتلهم الاحتلال؟”.

شاهد أيضاً

أغرب تصريحات لورا لومر مروّجة نظريات المؤامرة التي تتقرب من ترمب

أغرب تصريحات لورا لومر مروّجة نظريات المؤامرة التي تتقرب من ترمب

شفا – أدلت ناشطة يمينية مقربة من المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترمب، بتصريحات مثيرة …