7:24 مساءً / 16 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

الاحتلال يواصل تجريف البنية التحتية وممتلكات المواطنين في مخيم طولكرم

شفا – واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، عدوانها على مدينة ومخيم طولكرم، ملحقة دمارا شاملا في البنية التحتية وممتلكات المواطنين.

وأفادت مراسلتنا، أن قوات الاحتلال دفعت بمزيد من الآليات إلى المخيم الذي فرضت عليه حصارا مشددا ومنعا للتجوال، وحظرت على المواطنين التنقل، وسط اطلاقها للأعيرة النارية بشكل عشوائي، مع سماع اصوات انفجارات داخل حارات المخيم.

وتقوم جرافات الاحتلال الثقيلة بأعمال تجريف وتدمير للشوارع والبنية التحتية في أزقة المخيم المدمرة من الاقتحامات السابقة له، وتركزت في حارات الحمام والسوالمة والربايعة والبلاونة، وشارع الخدمات، وطالت الشوادر وأجزاء واسعة من جدران وأسوار وأبواب المحلات التجارية والمنازل بوجود اصحابها داخلها مما عرضهم للخطر.

كما تضررت خلال هذا العدوان شبكات المياه والكهرباء والاتصالات، ما أدى الى انقطاعها وحدوث تشويش في شبكات الانترنت.

وتزامن ذلك مع انتشار عشرات من جنود الاحتلال في عدة أحياء من المخيم، وقناصته على أسطح البنايات العالية، مع تحليق لطائرات الاستطلاع على ارتفاع منخفض، والذي لم يفارق سماء المدينة منذ لحظة الاقتحام الاولى ظهر أمس الاثنين.

ووصف رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم طولكرم فيصل سلامة، هذا العدوان بالهمجي مع قيام الاحتلال بتدمير البيوت على رؤوس سكانها داخل المخيم.

وقال: “مخيم طولكرم في خطر، ونطالب مؤسسات حقوق الإنسان والمؤسسات الدولية والصليب الأحمر الدولي ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين تحمل مسؤولياتها القانونية والإنسانية، والتدخل العاجل لإنقاذ حياة اللاجئين في مخيم طولكرم من قبل عدوان غاشم لا يمت للإنسانية بأي صلة، ويقتل أطفالنا وشيوخنا ونساءنا بدم بارد، ولا أحد يحرك ساكنا تجاه ما يجري من ممارسات وسلوكيات احتلالية وعسكرية وعنصرية وفاشية ونازية في المخيم”.

كما تحاصر آليات الاحتلال مستشفيي الشهيد ثابت ثابت الحكومي والإسراء التخصصي، وتعرقل تنقل مركبات الاسعاف وتقوم بإيقاف مركبات الإسعاف وتفتيشها والتدقيق في هويات طواقمها ومن تقله داخل المركبة من المرضى.

ونشرت قوات الاحتلال آلياتها في عدد من مفارق المدينة، وشملت الحي الشرقي وشارع الحدادين ودوار شويكة وشارع القدس المفتوحة وشارع نابلس المحاذي لمدخل المخيم الشمالي.

وكان الطفل محمد عبد الله محمد كنعان (15 عاما) استشهد، واصيب والده برصاص قناصة الاحتلال، اثناء عودتهما فجر اليوم الى المخيم، وتم نقلهما الى المستشفى.

فيما اصيب الليلة الماضية أربعة مواطنين، بينهم مسعفة متطوعة، في قصف طائرات الاحتلال المسيرة لموقع في حارة الحمام في المخيم، ووصفت اصاباتهم بالطفيفة.

شاهد أيضاً

إصابة شاب برصاص الاحتلال في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم

إصابة شاب برصاص الاحتلال في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم

شفا- أصيب شاب، ظهر اليوم الاثنين، بالرصاص الحي، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم الدهيشة …