11:53 صباحًا / 16 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

الاحتلال يهدم 4 منازل في نابلس وسلفيت

الاحتلال يهدم 4 منازل في نابلس وسلفيت

شفا – شرعت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بهدم شقتين سكنيتين في منطقة نابلس الجديدة شرق مدينة نابلس، ومنزلين قيد الإنشاء في بلدة الزاوية غرب مدينة سلفيت.

واقتحمت قوات الاحتلال ترافقها جرافتين المنطقة وأغلقتها وباشرت بهدم شقتين سكنيتين تعودان للمواطن مهيب سلامة، ومساحتهما 350 متر، وتسكنهما العائلة منذ عدة أشهر فقط.

وأفاد شهود عيان بأن قوات جيش الاحتلال اقتحمت بلدة الزاوية غرب سلفيت برفقة 5 جرافات عسكرية، وهدمت منزلين قيد الإنشاء، يعود أحداهما للمواطن جهاد إبراهيم رداد، وهو مكون من ثلاثة طوابق، والآخر للمواطنة سندس جمال موقدي.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال تمركزت في المنطقة الشرقية قرب منازل قيد الإنشاء، والتي تم تسليم أصحابها إخطارات بوقف العمل والبناء سابقا.

ومنذ بدء عدوان الاحتلال الشامل على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وبالتوازي مع الدمار غير المسبوق الذي لحق بالمنازل والمباني والمنشآت في القطاع، تصاعدت عمليات هدم منازل المواطنين، خاصة في المنطقة المسماة (ج)، التي تشكل نحو 60% من مساحة الضفة.

وتظهر معطيات هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، أن سلطات الاحتلال نفذت خلال شهر آب الماضي 62 عملية هدم، طالت 78 منشأة، بينها 36 منزلا مأهولا، و8 غير مأهولة، و13 منشأة زراعية وغيرها، كما أخطرت بهدم 74 منزلا ومنشأة أخرى.

شاهد أيضاً

الصين والدول الأفريقية تساهمان في تعميق وترسيخ التعاون في "الجنوب العالمي" بقلم : تشو شيوان

زيارة رئيس مجلس الدولة الصيني إلى السعودية والإمارات تهدف إلى تعميق الشراكة الاستراتيجية الشاملة بينها، بقلم : تشو شيوان

زيارة رئيس مجلس الدولة الصيني إلى السعودية والإمارات تهدف إلى تعميق الشراكة الإستراتيجية الشاملة بينها، …