8:27 مساءً / 16 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

لليوم السابع على التوالي .. جيش الاحتلال يواصل اجتياح جنين

لليوم السابع على التوالي .. جيش الاحتلال يواصل اجتياح جنين

شفا – تجددت الاشتباكات والمواجهات المُسلحة، صباح اليوم الثلاثاء، بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة ومخيم جنين، شمال الضفة الغربية.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها العسكري واجتياح مدينة ومخيم جنين، لليوم السابع على التوالي، مستهدفةً بشكل خاص الحي الشرقي وقرية “مثلث الشهداء”، وأسفر هذا العدوان عن استشهاد 18 فلسطينيًا من المدينة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت قرية “مثلت الشهداء” بعدد من الآليات العسكرية، مصحوبة بقوة راجلة، ونشرت قناصة على أسطح بعض المباني.

وأوضحت المصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأشقاء: محمد ومحمود حسين درويش، ومطيع وماهر علي درويش والشاب مجد مازن علي درويش خلال اقتحام قرية مثلث الشهداء جنوب جنين.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن مجموعة من الشبان الفلسطينيين يستهدفون قوات الاحتلال بعبوات محلية الصنع في قرية مثلث الشهداء بجنين.

وفي وقتٍ سابق، قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن عدد الشهداء جراء اقتحامات الاحتلال الإسرائيلي للضفة الغربية بلغ 29 شهيداً و121 إصابة 18 شهيداً منهم في محافظة جنين، و4 شهداء في محافظة طوباس، و4 شهداء في محافظة طولكرم، و3 شهداء في محافظة الخليل، وذلك منذ الأربعاء الماضي.

وبينت “الصحة” أن حصيلة الشهداء في محافظات الضفة ارتفع إلى 681 شهيداً، ونحو 5700 جريح، منذ السابع من أكتوبر/تشرين أول الماضي، ومن بين الشهداء، 5 شهداء من الأطفال، وشهيدان من المسنين.

ولفت بيان مشترك صادر عن هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني أن عدد المعتقلين منذ بدء العملية العسكرية التي أعلن عنها الاحتلال شمال الضّفة الغربية ارتفع لـنحو 130 أسيرًا.

شاهد أيضاً

الاحتلال يخطر بهدم 37 منزلا ومنشأة تجارية في سلوان

الاحتلال يخطر بهدم 37 منزلا ومنشأة تجارية في سلوان

شفا – أخطرت طواقم بلدية الاحتلال في القدس، اليوم الإثنين، بهدم 37 منزلا ومنشأة تجارية …