6:52 مساءً / 16 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

عشرات آلاف المستوطنين يتظاهرون للمطالبة بصفقة تبادل أسرى

عشرات آلاف المستوطنين يتظاهرون للمطالبة بصفقة تبادل أسرى

شفا – تظاهر عشرات آلاف المستوطنين الإسرائيليين، مساء اليوم الأحد، لا سيما في تل أبيب والقدس المحتلة، في للمطالبة بالتوصّل إلى صفقة تبادل أسرى مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

ويحتج المتظاهرون، وفقًا لوسائل إعلام إسرائيلية، على مقتل المزيد من الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة في قطاع غزة.

وأفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، بأن “أكثر من 100 ألف متظاهر في تل أبيب وإغلاق مفارق طرق عدة في أكثر من موقع في إسرائيل”.

وأغلق محتجّون، مساء اليوم، طريقا رئيسا في تل أبيب، ومدخل مدينة القدس المحتلة كذلك، وشارعا مركزيا في مدينة بئر السبع، فيما تظاهر آخرون في مستوطنتي “كرمئيل” و”رحوفوت”.

ونوهت المصادر على إغلاق طريق “أيالون”، المتوجّه باتجاه جنوب فلسطين المحتلة، للمطالبة بالتوصّل إلى صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس، وشارك في الفعالية عائلات أسرى الاحتلال.

وتتصاعد الانتقادات ضدّ رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، تزامنًا مع تحميله مسؤولية مقتل 6 أسرى إسرائيليين لدى المقاومة في غزة، عُثر على جثثهم داخل نفق في منطقة رفح جنوبي القطاع.

وفي القدس المحتلة، أغلق محتجّون مدخل المدينة أمام حركة المرور بشكل كامل، لنحو ساعتين، فيما استقدمت شرطة الاحتلال المزيد من عناصرها، بالإضافة إلى مركبة رشّ المياه، تزامنًا مع تظاهرة أخرى أمام منزل نتنياهو.

وأعلن الهستدروت (اتحاد النقابات العمالية في “إسرائيل”)، مساء اليوم، إضرابا اقتصاديا شاملا في “إسرائيل”، غدا الإثنين، بعد مداولات بحث خلالها اتّخاذ هذه الخطوة.

ويأتي إضراب الهستدروت، تلبية لدعوة منتدى عائلات أسرى الاحتلال لدى المقاومة في قطاع غزة، للضغط على حكومة بنيامين نتنياهو ودفعها إلى إبرام صفقة تبادل أسرى.

وقال رئيس الهستدروت، أرنون بار ديفيد، بعد إعلانه الإضراب، في بيان صدر عن الناطق باسمه: “لن أتسامح مع التخلي عن الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في غزة”.

وأوضح “ديفيد”: “كما أعلنت نقابة المعلمين إضراب رياض الأطفال، الإثنين، وإضرابا جزئيا في المدارس الابتدائية، يستمرّ منذ الصباح، وحتىّ الساعة 11 و45 دقيقة”.

شاهد أيضاً

الاحتلال يخطر بهدم 37 منزلا ومنشأة تجارية في سلوان

الاحتلال يخطر بهدم 37 منزلا ومنشأة تجارية في سلوان

شفا – أخطرت طواقم بلدية الاحتلال في القدس، اليوم الإثنين، بهدم 37 منزلا ومنشأة تجارية …