8:31 مساءً / 16 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

الجبهة الشعبية : استهداف المنظومة الصحية بغزة والضفة جزء من حرب الإبادة

الجبهة الشعبية : استهداف المنظومة الصحية بغزة والضفة جزء من حرب الإبادة

شفا – حذرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، من تدمير سبل الحياة واستمرار استهداف الاحتلال للمنظومة الصحية في قطاع غزة ومدن شمال الضفة الغربية، مؤكدة أن هذا جزء من حرب الإبادة المتواصلة بحق الفلسطينيين.

وقالت الجبهة الشعبية في بيان صحفي تابعته “شفا”، اليوم الأحد، إن استمرار استهداف قوات الاحتلال المشافي والمنظومة الصحية جريمة حرب غير مسبوقة، ولا مثيل لها في تاريخ الصراعات أو الحروب.

⁠واستنكرت الجبهة الشعبية قصف الاحتلال محيط مستشفى المعمداني بمدينة غزة أمس، مما أدى إلى وقوع شهداء وجرحى داخل المستشفى، كما نددت باستمرار حصار المشافي في شمال مدن الضفة الغربية.

واعتبرت الحركة أن الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي شركاء بهذه الجريمة، محملةً إياهم المسؤولية مباشرة عن هذه الجرائم الممنهجة بحق المنظومة الصحية جراء صمتهم المطبق، وعدم اتخاذ أي إجراءات عملية لوقف هذه الجرائم المتصاعدة.

⁠وطالبت الأحرار في العالم والمؤسسات الدولية و المجتمع الدولي بالتدخل بموقف حازم وواضح وضاغط يدين هذه الجرائم، ويحاكم المسؤولين عنها في المحاكم الدولية.

وثمنت الحركة جهود الطواقم الطبية الفلسطينية المتواصلة رغم الاستهداف المتكرر لها في غزة والضفة، مشيدة بأداء واجبها الإنساني والوطني لخدمة الشعب الفلسطيني.

وفي السياق، وصفت الجبهة الشعبية نجاح وزارة الصحة في إعادة افتتاح قسم الطوارئ والحوادث في مجمع الشفاء الطبي بغزة بـ “الإصرار على الصمود، ومواجهة العدوان بكل الوسائل الممكنة”.

وعصر أمس السبت، شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، غارة جوية استهدفت مستشفى الأهلي العربي “المعمداني” بمنطقة الشمعة في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وأفاد مراسلنا، بأن طيران الاحتلال استهدف بصاروخ مبنى المختبر في مستشفى “المعمداني”، ما أدى لتدمير المبنى بالكامل ووقوع عدد من الشهداء والجرحى في صفوف المواطنين المتواجدين في ساحة المستشفى.

يشار إلى أن مستشفى المعمداني هو المستشفى الوحيد الذي لا زال يعمل في مدينة غزة، والذي يقدم خدماته لسكان شمال قطاع غزة.

يذكر أن مستشفى المعمداني كان مسرحا لواحدة من أبشع المجازر التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، عندما تعرض لقصف إسرائيلي في اليوم العاشر من الحرب، ما أدى لاستشهاد نحو 500 مدني كانوا يحتمون بالمستشفى في حينه.

وفي شمال الضفة الغربية، قررت إدارة مستشفى جنين الحكومي أمس السبت إيقاف العمل في قسم غسيل الكلى، نتيجة استمرار انقطاع التيار الكهربائي عن المستشفى، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي المتواصل على المدينة.

وقالت إدارة مستشفى جنين الحكومي، في بيان، تلقته “شفا”، إن استمرار انقطاع التيار الكهربائي منذ 4 أيام، اضطرها لوقف العمل في قسم غسيل الكلى، ودمج أقسام مع بعضها وتشغيل محطات الأكسجين بشكل جزئي.

ويواصل الاحتلال محاصرة مشفى ابن سينا في مدينة جنين، تزامنا مع عدوان الاحتلال لليوم الـ 5 على التوالي على مدينة جنين ومخيمها، الذي أسفر عن استشهاد 14 فلسطينيا وإصابة واعتقال العشرات، وسط مطالبة أممية بوقف فوري للعدوان.

شاهد أيضاً

إصابة شاب برصاص الاحتلال في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم

إصابة شاب برصاص الاحتلال في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم

شفا- أصيب شاب، ظهر اليوم الاثنين، بالرصاص الحي، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم الدهيشة …