10:19 مساءً / 16 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

شهيدان برصاص الاحتلال في مدينة جنين

شهيدان برصاص الاحتلال في مدينة جنين

شفا – قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن فلسطينيين استشهدا في وقت سابق اليوم السبت، برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانه العسكري المستمر على مدينة ومخيم جنين، شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وصرحت وزارة الصحة في بيان مقتضب لها تلقته “شفا” مساء اليوم، بأن الهيئة العامة للشؤون المدنية أبلغت الوزارة باستشهاد أمجد مصطفى إبراهيم صالح ومحمد أمين طلال عبد الله، برصاص الاحتلال في جنين اليوم.

واستشهد خلال العدوان المستمر على مدينة ومخيم جنين 14 فلسطينيًا؛ آخرهم الشابين “عبد الله و”صالح” اليوم السبت، والمسن توفيق أحمد قنديل (82 عاماً)، والذي قضى برصاص الاحتلال مساء أمس الجمعة، في المنطقة الشرقية من المدينة.

وفي وقت سابق اليوم، أفادت جمعية “الهلال الأحمر الفلسطيني” في بيان مقتضب حصلت عليه “شفا”، بأن طواقمها الطبية وصلت لجثماني شهيدين في مخيم جنين؛ “إلا أن قوات الاحتلال منعتنا من استلامهم وطلبت من المسعفين المغادرة”.

وقال “الهلال الأحمر”، إن بلاغات وصلته حول وجود إصابات في حارة الدمج بمدينة جنين، بينما تمنع قوات الاحتلال الطواقم من الوصول إلى المكان، وترفض إجراء تنسيق لإخلاء المصابين.

وأفاد بأن طواقمه الطبية تعاملت مع إصابة طفل بالرصاص الحي بالرأس، وأخرى الرصاص الحي بالفخذ في البلدة القديمة.

واستدرك: “قوات الاحتلال تمنع طواقمنا الطبية، للمرة الثالثة، من الوصول إلى إصابتين في طلوع الغببز في مخيم جنين، مع العلم أنه يوجد تنسيق للوصول إليهم، ولكن جيش الاحتلال يطلب منهم مغادرة الموقع”.

وفي حادثة أخرى، كشف “الهلال الأحمر” عن تعرض طواقمه لإطلاق نار من قبل قوات الاحتلال. مبينًا أن سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر تعرضت لإطلاق نار رغم وجود تنسيق مسبق بدخول السيارة لمخيم جنين.

وباستشهاد المواطنين “عبد الله” و”صالح”، يرتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على شمال الضفة الغربية إلى 22 شهيدًا؛ في محافظات جنين وطوباس وطولكرم.

وارتفع عدد شهداء العدوان المستمر على الضفة الغربية، منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي، إلى 676 شهيدًا؛ بينهم 152 طفلًا و8 مسنين بالإضافة لـ 11 مواطنة فلسطينية.

وتُواصل قوات الاحتلال، لليوم الـ 4 على التوالي، عدوانها العسكري واجتياح مدينة ومخيم جنين، لا سيما الحي الشرقي وحي الدمج، تزامنًا مع إجبار العائلات الفلسطينية على النزوح من منازلها، تحت تهديد السلاح.

شاهد أيضاً

اتهام 3 مستوطنين بالضلوع في هجمات واعتداءات على فلسطينيين بالضفة الغربية

الشاباك : اتهام 3 مستوطنين بالضلوع في هجمات واعتداءات على فلسطينيين بالضفة الغربية

شفا – أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك”، الإثنين، تقديم لوائح اتهام ضد 3 مستوطنين …