7:55 مساءً / 16 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

محافظ سلفيت اللواء كميل يطلق حملة “العلم نور” لتوزيع 3000 حقيبة مدرسية مع القرطاسية

شفا – أطلق محافظ محافظة سلفيت اللواء د. عبدالله كميل رئيس مجلس إدارة منظمة (تطوع) اليوم الخميس، حملة “العلم نور” التي تنفذها محافظة سلفيت ومنظمة تطوع، بالشراكة مع جمعية إغاثة أطفال فلسطين وبالتعاون مع مديريتي التربية والتعليم والتنمية الاجتماعية في سلفيت، والتي شملت توزيع 3 الآف حقيبة مدرسية وقرطاسية للطلبة الأقل حظاً في مدارس المحافظة، قبيل بدء العام الدراسي الجديد لعام 2024 – 2025.


جاء ذلك في دار المحافظة ، بحضور أ. محمد الاقرع مدير عام مديرية التربية والتعليم في سلفيت والمدير الإداري بالمديرية وهاني أبو عرام ممثلاً عن مديرية التنمية الاجتماعية ومدراء ومديرات المدارس في محافظة سلفيت وطاقم من مؤسسة المحافظة.


وبين المحافظ كميل أن منظمة تطوع تنفذ هذه الحملة بدعم من فخامة السيد الرئيس محمود عباس وتضم المرحلة الأولى توزيع 600 حقيبة مدرسية مع قرطاسية مقدمة من جمعية إغاثة أطفال فلسطين، ومن المقرر توزيع 2400 حقيبة إضافية في المرحلة الثانية مقدمة من منظمة تطوع وشركة “مونيتا”.


مؤكدا أن هذه الحملة تهدف لدعم طلبة المدارس من الأسر المتعففة والأكثر احتياجا، واستجابة للحالة الاقتصادية الصعبة التي خلقها الاحتلال الإسرائيلي في محافظة سلفيت التي تعاني من انتهاكات الاحتلال المتواصلة الأمر الذي أدى إلى ارتفاع معدلات البطالة وانخفاض القدرة الشرائية؛ مشددا على ضرورة تكثيف الجهود والمساعي لتخفيف الأعباء المادية والاجتماعية المترتبة على الأسر، وتشجيع الطلبه على مواصلة دراستهم وتعزيز دور المجتمع في دعم التعليم.
وأعرب رئيس منظمة تطوع عن شكره لفخامة السيد الرئيس “أبو مازن” وللجهات المتبرعة والمساهمة في إنجاح هذه الحملة، مثمناً مساعيهم في مساعدة أبنائنا الطلبة” بناة المستقبل”.


بدوره ثمن الأقرع مدير عام تربية سلفيت، الجهود المبذولة من محافظة سلفيت ومحافظها اللواء كميل ومنظمة “تطوع”، مؤكدا أن هذا العمل يجسد روح المسؤولية المجتمعية تجاه الأهالي والتعليم الذي يعد من أهم ركائز التطوير المنشود، وذلك بالتزامن مع بدء الفصل الدراسي الاول، في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي يمر به أبناء شعبنا اثر ممارسات الاحتلال.

شاهد أيضاً

إصابة شاب برصاص الاحتلال في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم

إصابة شاب برصاص الاحتلال في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم

شفا- أصيب شاب، ظهر اليوم الاثنين، بالرصاص الحي، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم الدهيشة …