5:52 مساءً / 18 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

السفير اللوح ينقل تعازي الرئيس لأسرة الدبلوماسي المصري نبيل العربي

السفير اللوح ينقل تعازي الرئيس لأسرة الدبلوماسي المصري نبيل العربي

شفا – قدم سفير دولة فلسطين بجمهورية مصر العربية دياب اللوح، ووفد من السفارة، واجب العزاء باسم رئيس دولة فلسطين محمود عباس لأسرة الدبلوماسي المصري الكبير نبيل العربي، وزير الخارجية المصري الأسبق، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، والذي رحل عن عمر ناهز 89 عاما.

ونقل السفير اللوح، اليوم الأربعاء، خالص تعازي الرئيس محمود عباس لعائلة فقيد الأمة العربية والقامة الوطنية العربية السفير نبيل العربي، كما سلّم رسالة تعزية من سيادته موجهة لأسرة الفقيد.

وأعرب السفير اللوح، عن خالص مواساته لعموم الشعب المصري ولأسرة الفقيد المخلص بتفان لقضيتنا الوطنية والذي ترك أثرا وبصمة إنسانية دبلوماسية وطنية في ذاكرة الشعب الفلسطيني لدفاعه المستمر عن قضايا الشعب الفلسطيني في المحافل التي عمل بها كافة.

يذكر أن سيادة الرئيس محمود عباس، كان قد منح الراحل نبيل العربي، الوشاح الأكبر لدولة فلسطين عام 2016 تقديرا لجهوده ومواقفه الشجاعة والمشرفة في خدمة قضايا أمته العربية، وفي الطليعة منها قضية فلسطين، وتثمينا عاليا لأخلاقه النبيلة ودبلوماسيته الرفيعة والحكيمة، حيث أفنى الراحل خمسة عقود في العمل السياسي والدبلوماسي، من أجل الدفاع عن قضايا وطنه الأم مصر وكذلك دوره العظيم في الدفاع والزود عن حقوق الشعب الفلسطيني في كافة المحافل التي شغلها عربيا ودوليا.

شاهد أيضاً

ثلاثي التطرف الإسرائيلي إلى أين؟ بقلم : د. عقل صلاح

غزة إلى أين ؟ بقلم : د. عقل صلاح

غزة إلى أين ؟ بقلم : د. عقل صلاح يتناول هذا المقال السؤال الذي يمكن …