10:18 مساءً / 16 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

ممثل الجبهة الشعبية في الجزائر يشيد بموقف الجزائر

ممثل الجبهة الشعبية في الجزائر يشيد بإرسال الجزائر شحنة وقود إلى لبنان كخطوة تضامنية شجاعة

شفا – أشاد الرفيق نادر القيسي ممثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في جمهورية الجزائر، بتنفيذ الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون وعوده بإرسال أول شحنة وقود إلى لبنان، بهدف تشغيل محطات الكهرباء ودعم الشعب اللبناني، واصفاً هذه الخطوة باللفتة التضامنية المهمة، والخطوة الشجاعة في مواجهة الحصار وأساليب الابتزاز التي تحاول قوى رجعية وغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية فرضها، بهدف الضغط على لبنان وعلى مقاومته الباسلة لوقف إسناد جبهة المقاومة في قطاع غزة.

وأضاف القيسي أن الجزائر، بقيادة رئيسها، تجسد نموذجاً عروبياً في دعم أشقائه في الدول العربية خاصة التي تتعرض للابتزاز والاستهداف من النظم الاستعمارية الغربية وأدواتها في المنطقة”.

وشدد القيسي على أن هذه الخطوة تؤكد على موقف الجزائر الثابت من قضايا الأمة العربية والتي أظهرت فيه التزامها الثابت بمساندة الشعوب العربية في محنتها، والتصدي للمخططات التي تستهدفه.

وأشار القيسي إلى أن هذه المواقف ليست غريبة على الجزائر قيادةً وشعباً، التي لطالما كانت صوتاً عربياً حراً ورائداً في دعم قضايا الأمة العربية وأحرار العالم، لافتاً أن هذه الخطوة تذكرنا بعهد الزعيم الجزائري الراحل هواري بومدين، الذي كانت له بصمات واضحة في مساندة القضايا العربية، حيث هبّ لنجدة مصر عسكرياً واقتصادياً في مواجهة العدوان الصهيوني، ودعمه اللامحدود للثورة الفلسطينية.

واختتم القيسي تصريحه بالتأكيد على أن الجزائر بمواقفها الشجاعة ووقوفها إلى جانب الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وللمقاومة الباسلة في كل الساحات، تقف سداً منيعاً في وجه المؤامرات التي تستهدف وحدة الأمة، فهذه المواقف الجزائرية الأصيلة تعكس دائماً التزام الجزائر التاريخي والثابت بقضايا الأمة وفي القلب منها القضية الفلسطينية، غير مبالية بالضغوطات والتهديدات الغربية.

شاهد أيضاً

اتهام 3 مستوطنين بالضلوع في هجمات واعتداءات على فلسطينيين بالضفة الغربية

الشاباك : اتهام 3 مستوطنين بالضلوع في هجمات واعتداءات على فلسطينيين بالضفة الغربية

شفا – أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك”، الإثنين، تقديم لوائح اتهام ضد 3 مستوطنين …