10:09 مساءً / 16 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

د. مجدلاني : عملية الاحتلال العسكرية في شمال الضفة تصعيد خطير هدفه التهجير

د. مجدلاني: عملية الاحتلال العسكرية في شمال الضفة تصعيد خطير هدفه التهجير

شفا – قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د. أحمد مجدلاني، أن العملية العسكرية التي يقوم بها الاحتلال باستهداف المدن والمخيمات في شمال الضفة الغربية والتي أدت الى ارتقاء ٩ شهداء ، تأتي بقرار سياسي من حكومة الفاشية لتصعيد الأوضاع في الضفة الغربية.

وتايع د. مجدلاني الهدف الذي يسعى اليه الاحتلال وتحت ذرائع وتضليل اعلامي هو تدمير البني التحتية واستهداف المدنيين بشكل مباشر في إطار خطته للتهجير القسري .

وأضاف د.مجدلاني أن محاصرة المستسفيات كما يحدث في جنين ،واستخدام الطائرات في قصف المدنيين في إشارة واضحة لنية الاحتلال المزيد من التدمير والقتل للأطفال والنساء والشيوخ.

وأوضح أن نتنياهو وحكومته الفاشية التي تعمل جاهدة من أجل تقويض السلطة الوطنية الفلسطينية، محاصرتها وتدمير كافة المقومات على الأرض.

وأشار د. مجدلاني أن تنفيذ مبادرة الرئيس وخلق حالة اجماع وطني عام نحو الوحدة الوطنية بات أمرا هاما لتوحيد الجهود الفلسطينية من أجل توفير الحماية الدولية لشعبنا.

محذرا من مخططات الاحتلال التي تستهدف الوجود الفلسطيني في الضفة والقدس والتي تتزامن مع استمرار حرب الإبادة الجماعية على أهلنا بغزة ، والمطلوب الإعلان الرسمي عن عدم الالتزام باي اتفاقيات مع الاحتلال وتجسيد الدولة الفلسطينية.

داعيا مجلس الأمن إلى جلسة خاصة لمناقشة التصعيد الإسرائيلي الخطير في الضفة وفرض العقوبات على الاحتلال الذي بات يشعر بأنه فوق القانون بدهم ورعاية وحماية من الإدارة الأمريكية.

شاهد أيضاً

اتهام 3 مستوطنين بالضلوع في هجمات واعتداءات على فلسطينيين بالضفة الغربية

الشاباك : اتهام 3 مستوطنين بالضلوع في هجمات واعتداءات على فلسطينيين بالضفة الغربية

شفا – أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك”، الإثنين، تقديم لوائح اتهام ضد 3 مستوطنين …