10:15 مساءً / 16 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

11 شهيداً في العدوان الإسرائيلي المستمر على شمال الضفة الغربية

11 شهيداً في العدوان الإسرائيلي المستمر على شمال الضفة الغربية

شفا – استشهد 11 مواطناً وأصيب نحو 20 اخرين، في العدوان الإسرائيلي المستمر على مناطق شمال الضفة الغربية منذ ساعات الفجر الأولى وحتى هذه اللحظة.

وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلية، مركبة فلسطينية كانت تقل عدد من المقاومين المطاردين على طريق صير – جنين، مما أدى الى استشهاد المقاومين أحمد يعقوب و حمودة ابو زميرو.

وذكرت مصادر أمنية في جنين لـ”وكالة شفا”، ان عدد كبير من آليات الاحتلال اقتحم محيط مستشفى ابن سيناء في المدينة، حيث قامت جرافات الاحتلال باغلاق الشوارع بالسواتر الترابية ومنعت المواطنين ومركبات الإسعاف من نقل الإصابات الى المستشفى.

وأضافت المصادر لـ”شفا”، ان قوات الاحتلال حاصرت جميع مستشفيات مدينة جنين، وتقوم الان بعملية اخلاء كامل لمستشفى جنين الحكومة، وتدقق بهويات المواطنين والمرضى داخلة، وسط اشتباكات مسلحة مع مجموعات المقاومة التي هبت للتصدي للعدوان الإسرائيلي المستمر منذ 12 ساعة.

شهداء مدينة جنين:
1- الشهيد قسام جبارين ابو الباسم
2- الشهيد عاصم الضبايا
3- الشهيد أحمد الصوص
4- الشهيد سعيد الوهدان
5- الشهيد حمودة أبو زمير

وأفادت مصادر محلية وشهود عيان، ان طائرات الاحتلال المسيرة قصفت عدد من المراصد والمواقع التابعة لفصائل المقاومة في مخيم الفارعة بمدينة طوباس، مما أدى لارتقاء كل من الشهيد، الشهيد محمد صالح النبريصي، والشهيد ابراهيم عبد الغنيمي، والاخوين الشهداء محمد مسعود نعجة ومراد مسعود نعجة، وإصابة عدد اخر.

وحسب وسائل اعلام عبرية، ان عدد من جنود الاحتلال أصيب خلال العملية العسكرية في مخيم الفارعة.

وفي مدينة طولكرم، أفادت مصادر خاصة لوكالة شفا، ان عدد كبير من آليات الاحتلال اقتحم محيط مخيم نور شمس ومخيم طولكرم ومحيط شارع نابلس، وشرعت جرافات الاحتلال بتدمير البنية التحتية، وتفجير عدد من المحولات الكهربائية التي تغذي مخيمي نور شمس وطولكرم، بهدف قطع التيار الكهربائي عن المخيمين، كما وقامت جرافات الاحتلال بتدمير كامل لخط المياه الذي يغذي مخيم نور شمس.

وقالت المصادر، ان مقاومين تصدوا لعملية الاجتياح التي ينفذها جيش الاحتلال على طولكرم واشتبكوا بالرصاص والعبوات الناسفة.

شاهد أيضاً

اتهام 3 مستوطنين بالضلوع في هجمات واعتداءات على فلسطينيين بالضفة الغربية

الشاباك : اتهام 3 مستوطنين بالضلوع في هجمات واعتداءات على فلسطينيين بالضفة الغربية

شفا – أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك”، الإثنين، تقديم لوائح اتهام ضد 3 مستوطنين …