7:26 مساءً / 19 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

الثقافة في قلقيلية تعقد فعالية بعنوان كتابة قصة “بطلي في حكاية”، ضمن فعاليات مخيم الصيفي اشبال القدس، الذي تنظمة جمعية الانقاذ الخيرية

 

شفا – نفذت مديرية الثقافة بمحافظة قلقيلية ممثلة بمديرها أ. تحسين حسان فعالية ثقافيه بعنوان كتابة قصة ” بطلي في حكاية “، ضمن فعاليات مخيم الصيفي اشبال القدس ، الذي تنظمه جمعية الانقاذ الخيرية .

رحبا أ. اقبال نزال والاخ قيس صبري بالحضور معربا عن سعادتهم بالتعاون المثمر مع مديرية الثقافة، واكدا على اهمية هذه الفعاليات في صقل شخصية الاطفال وتنمية مواهبهم.

افتتحت الفعالية أ. آلاء عرندي بكلمة ترحيبية، أكدت فيها على أهمية تشجيع الأطفال على اكتشاف مواهبهم ومساعدتهم على كتابة هذه الحكاية بأفضل صورة ممكنة، من خلال تعزيز الثقة بالنفس وتحفيز الإبداع.

قدمت الورشة أ. رنين نزال ، التي بدأت بالتحدث مع الأطفال عن أهمية الثقة بالنفس وكيفية التعامل مع التحديات التي يواجهونها في حياتهم اليومية ثم عرضت عناصر القصة واساسيات كتابتها و اقترحت عنوان بطلي في حكاية ، حيث بدأ الاطفال بالكتابة ونظّمت هذه الأفكار وحوّلت إلى قصة، وتم التركيز على تعليمهم كيف يعبّرون عن أفكارهم ويرتبونها ليكوّنون منها قصة ،كما تخللت الفعالية أنشطة تفاعلية.

أشار أ. حسان ان هذه الفعالية تجسد أهمية تمكين الأطفال من إدراك الوعي الثقافي و إن تمكين الأطفال يبدأ بتعزيز ثقتهم بأنفسهم وقدرتهم على مواجهة التحديات، وهذه الفعالية هي خطوة في هذا الاتجاه .

شاهد أيضاً

الخليل : الاحتلال ينكل بمعتقلين خلال الحملة العسكرية على مخيم الفوار

شفا – كشف أسرى محررين من مخيم الفوار جنوب الخليل عن تعرضهم للتنكيل والضرب بطريقة …