10:21 مساءً / 16 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

أحمد عساف : الإعلام الرسمي انعكاس للواقع النضالي في جنين وغزة وكل فلسطين

 

شفا – قال المشرف العام على الإعلام الرسمي الوزير أحمد عساف، إن جنين فرضت نفسها على الجميع من خلال نضالها وعطائها وتضحياتها الطويلة التي بدأت منذ وجود الاحتلال وليس فقط منذ بدء العدوان على قطاع غزة في أكتوبر الماضي.

وأكد عساف أن الإعلام الرسمي الفلسطيني هو انعكاس لهذا الواقع النضالي الوطني المشرف، وأنه من الطبيعي أن يعكس الإعلام الفعل الوطني الموجود في محافظة جنين ككل.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير والوفد المرافق له لمحافظة جنين، حيث اجتمع مع محافظ جنين كمال أبو الرب، وعدد من الشخصيات الوطنية والأهلية.

وفي مستهل اللقاء، رحب كمال أبو الرب محافظ محافظة جنين بالوزير عساف، وثمن جهود طواقم الإعلام الرسمي العاملة على الأرض في جنين والضفة وفي قطاع غزة. وأشاد بدور الوزير في النهوض بواقع الإعلام ونقل صوت فلسطين إلى كل العالم وإلى المحافل الدولية.

من جانبه، شدد عساف على دور العاملين في الإعلام الرسمي في نقل معاناة شعبنا وما يتعرضون له من عدوان إسرائيلي مستمر على مدى 11 شهرا في غزة والضفة، مشيراً إلى أن الكوادر تعمل في ظروف صعبة جداً وضمن إمكانيات غاية في الصعوبة، إضافة إلى استهداف الاحتلال المستمر للصحفيين على الأرض.

 

وقال الوزير عساف إن الإعلام الرسمي قدم 20 شهيدا في غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، بعضهم تعرضوا للاغتيال المتعمد كما حدث مع الشهيد محمد أبو حطب مراسل تلفزيون فلسطين في غزة.

وأوضح أن المسؤولية الأولى التي يحملها الإعلام الرسمي المتمثل في الإذاعة والتلفزيون ووكالة “وفا”، إضافة إلى منصاته العاملة على جميع وسائل التواصل الاجتماعي، هي نقل تضحيات الشعب الفلسطيني ومعاناته، وفضح جرائم الاحتلال.

وأضاف أن إحدى أهم معاركنا مع الاحتلال هي معركة الإعلام، إذ استطاعت إسرائيل عبر اللوبي الصهيوني المسيطر في العالم أن تروج على مدار 50 عاما لروايتها في كل الدول، لكن اليوم يمكن القول إن الرواية الفلسطينية وصلت إلى كل العالم بفضل الإعلام الفلسطيني ككل، وبجهود كبيرة من الإعلام الرسمي الذي استغل كل أدواته ومنصاته الناطقة بـ8 لغات في نقل الرواية الفلسطينية والحقيقة الفلسطينية الواضحة.

وأكد الوزير عساف أنه يوجد حاليا 40 مراسلا في 40 دولة في العالم، و50 منصة على وسائل التواصل كافة، وأن نسب الوصول إلى هذه المنصات عالية جداً وقد قاربت 500 مليون مشاهدة خلال الشهرين الأول والثاني من العدوان الإسرائيلي، وأن موقع اليوتيوب التابع لتلفزيون فلسطين احتل رقم 750 على مستوى العالم في بداية العدوان، بينما اليوم وصل إلى 250 على مستوى العالم.

 

وأوضح أن صفحة الإعلام الرسمي الناطقة بالإنجليزية زارها 120 مليون شخص خلال الشهر الأول من العدوان على غزة، وقال: نحن نفخر بهذه الأرقام لأنها تدل على قدرة الإعلام الرسمي الفلسطيني المنافسة مع وسائل الإعلام العالمية المختلفة، والسر هو أننا نقدم الحقيقة.

وقال عساف: لدينا شيء وحيد فقط وهو الحقيقة، لذا يلجأ العالم إلينا وإلى روايتنا، لأننا انطلقنا منذ أول لحظة من العدوان لتغطية معاناة شعبنا، وحتى اللحظة استمرت تغطيتنا لمدة 11 شهرا في موجة مفتوحة على الهواء مباشرة.

وأكد عساف أن ما يحدث في غزة هو عدوان إسرائيلي مستمر منذ 11 شهراً، وأن هدف إسرائيل هو تهجير أهالي غزة من خلال قتل مقومات الحياة كافة فيها، وجعلها غير صالحة للسكن والحياة، ومن ثم الالتفات إلى الضفة وتطبيق أهدافه فيها.

وشدد عساف على أن الحل الوحيد هو في وحدة الشعب الفلسطيني والعودة إلى المشروع الوطني ومنظمة التحرير الفلسطينية، لإكمال حلم الدولة وعاصمتها القدس، وأن قرارنا يجب أن يكون فلسطينيا مستقلا، ويجب أن نكون على قدر هذه التضحيات وأن نحافظ عليها.

 

وحضر اللقاء وفاء زكارنه عضو المجلس الثوري للحركة، ومدير صحة جنين وسام صبيحات، وعدد من الصحفيين والإعلاميين، ومجموعة من الشخصيات الوطنية والأهلية.

وكرم المحافظ أبو الرب، والوزير عساف، مدير مكتب وكالة “وفا” للأنباء في جنين الصحفي ثائر أبو بكر، بعد انتهاء عمله وخروجه للتقاعد.

وأكد المحافظ والوزير على دور الاعلام الرسمي والمحلي الفلسطيني في نقل صورة فلسطين إلى العالم، ومعاناة شعبنا في ظل ممارسات الاحتلا.ل وفضح سياسته العنصرية، مشيدين بتفاني الصحفي أبو بكر في عمله واخلاصه ودوره في خدمة الوطن وتوثيق الممارسات العدوانية التي ترتكبها سلطات الاحتلا.ل بحق أبناء شعبنا.

كما زار الوزير عساف مقر إقليم فتح في جنين، واجتمع مع أمناء سر وأعضاء أقاليم طوباس وجنين، وعدد من أمناء سر المناطق في القرى والبلدات المحيطة، حيث اطلعهم على آخر التطورات على الصعيد السياسي والتنظيمي.

كما أشاد بدور أقاليم فتح في الوطن والشتات، وخاصة إقليم فتح في أميركا الذي استطاع حشد الشعوب والأصوات المؤيدة للقضية الفلسطينية والرافضة لعدوان الاحتلال وجرائمه، خاصة في حشد طلبة الجامعات الأميركية للوقوف مع غزة ضد السياسات الأميركية الداعمة لإسرائيل.

وقال أمين سر إقليم فتح في جنين محمود حواشين، إن هذه الزيارة مهمة للاطلاع على دور الإعلام في نقل هموم المواطنين في جنين وغزة وكل فلسطين، وإنه من الضروري مضاعفة الجهود لنقل ما يعانيه أهالي جنين والمخيم، وإبراز تضحياتهم لتعزيز صمودهم.

شاهد أيضاً

الاحتلال يمدد عزل الأسيرة القيادية خالدة جرار بظروف قاهرة

الاحتلال يمدد عزل الأسيرة القيادية خالدة جرار بظروف قاهرة

شفا – تواصل إدارة سجون الاحتلال عزل الأسيرة القيادية خالدة جرار في عزل (نفي تيرتسيا) …