10:16 مساءً / 16 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

مقتل 3 جنود إسرائيليين في معارك قطاع غزة

مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة آخرين في قطاع غزة

شفا – ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم السبت، أن 3 جنود من جيش الاحتلال قُتلوا وأصيب آخرون، خلال كمين نصبته المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وقال موقع “حدشوت بزمان” الإسرائيلي، إن 3 جنود قُتلوا خلال المعارك البرية في قطاع غزة اليوم.

وقالت مصادر إسرائيلية أن الجنود القتلى هم الرقيب دانيل بيتشينيوك و الرقيب نيتاي ميتودي و الرقيب يانيف يتسحاق أورين.

وكان ذات الموقع قد أشار في خبر سابق، إلى نقل إصابة حرجة وعدد من الإصابات الأخرى التي وقعت في صفوف الجيش الإسرائيلي خلال المعارك في وسط وجنوب قطاع غزة.

ونبه “حدشوت” إلى أن 3 مروحيات نقلت إصابات في صفوف جيش الاحتلال، من قطاع غزة إلى مستشفى شعاري تسيديك الإسرائيلي في القدس المحتلة.

وأمس الجمعة، أقرّ جيش الاحتلال، بمقتل أحد جنوده وإصابة 12 آخرين، بينهم 4 بجراح خطيرة، و3 وصفت جراحهم بالمتوسطة، خلال المعارك مع المقاومة الفلسطينية وسط قطاع غزة.

وأعلن جيش الاحتلال، مقتل 697 جنديا وضابطا إسرائيليا، منذ بدء حربه على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي؛ بينهم 334 خلال المعارك البرية التي بدأت في 27 أكتوبر، وفقا للمعطيات التي نشرها على موقعه الإلكتروني.

وفي وقت سابق اليوم السبت، أوردت وسائل إعلام الاحتلال أن حدثًا أمني صعب وقع في قطاع غزة لقوات الاحتلال. مبينة أن “مروحيات الجيش الإسرائيلي تُخلي قتلى ومصابين من المعارك”.

وكانت كتائب القسام؛ الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، قد أفادت اليوم بأنها نفذت عدة عمليات استهداف وفجّرت أنفاقًا وحقول ألغام بقوات الاحتلال؛ لا سيما في محور شرق دير البلح، وسط قطاع غزة.

وصرح “القسام”، بأن مجاهديه “استدرجوا قوة صهيونية من وحدة الهندسة إلى داخل أحد الأنفاق المفخخة مسبقًا في منطقة المواقع العسكرية شرق مدينة دير البلح، وفور وصولهم إلى داخل النفق تم تفجيره بهم وإيقاعهم بين قتيل وجريح”.

ونوهت الكتائب في بلاغ آخر إلى أن “مجاهدي القسام يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات العدو المتوغلة في منطقة الجعفراوي شرق مدينة دير البلح، ويوقعون قتلى وجرحى في صفوفهم وهبوط الطيران المروحي لإخلائهم”.

وفجّر مجاهدو القسام، وفق بلاغ ثالث، حقل ألغام في عدد من آليات الاحتلال ومعداته الهندسية بمنطقة المواقع العسكرية شرق مدينة دير البلح؛ “ورصد مجاهدونا هبوط الطيران المروحي للإخلاء”.

واستهدف الذراع العسكري لحركة “حماس”، ناقلة جند إسرائيلية ودبابة “ميركافاة”، بقذيفتي “الياسين 105″، شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

شاهد أيضاً

اتهام 3 مستوطنين بالضلوع في هجمات واعتداءات على فلسطينيين بالضفة الغربية

الشاباك : اتهام 3 مستوطنين بالضلوع في هجمات واعتداءات على فلسطينيين بالضفة الغربية

شفا – أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك”، الإثنين، تقديم لوائح اتهام ضد 3 مستوطنين …