10:26 مساءً / 16 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

حسين الشيخ يلتقي بالقنصل العام لجمهورية تركيا لدى فلسطين

حسين الشيخ يلتقي بالقنصل العام لجمهورية تركيا لدى فلسطين

شفا – التقى اليوم السبت أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حسين الشيخ، في مكتبه بمدينة رام الله، بالقنصل العام لجمهورية تركيا لدى فلسطين، القنصل اسماعيل كوبانوغلو.


ورحب “الشيخ” بالقنصل التركي، وتم التأكيد على ما ورد في خطاب فخامة الرئيس محمود عباس أمام البرلمان التركي في ١٥ آب، وعلى ضرورة البناء عليه، وأنه تم تشكيل لجنة برئاسة أمين السر للتحضير لزيارة فخامة الرئيس والقيادة الفلسطينية إلى قطاع غزة، وأنه تم التواصل مع المجتمع الدولي لدعم هذه الخطوة.

وشدد “الشيخ” على ضرورة وقف الحرب المجرمة في قطاع غزة التي تهدف إلى إبادة الشعب الفلسطيني وتهجيره، وعلى ضرورة حماية الضفة الغربية من الاجراءات الاسرائيلية. كما أشار أمين السر الى أن الحالة الفلسطينية يجب أن تعطي الأولوية للوضع الداخلي. كما شكر أمين السر الجمهورية التركية قيادة وشعباً لما تقدمه من دعم للشعب الفلسطيني ولمواقفها الداعمة للقيادة.


وبدوره شكر القنصل التركي “الشيخ” على الترحيب وأكد على نجاح زيارة فخامة الرئيس وأن الانطباع على خطابه في البرلمان كان إيجابياً، وأن الأطياف السياسية جميعها في داخل البرلمان قاموا بالتصفيق له، ووجدوا المبادرة لزيارة قطاع غرة والقدس خطوة مهمة وجريئة. وأشار الى ضرورة أن تتوحد الفصائل الفلسطينية لما فيه من مصلحة وطنية.

شاهد أيضاً

اتهام 3 مستوطنين بالضلوع في هجمات واعتداءات على فلسطينيين بالضفة الغربية

الشاباك : اتهام 3 مستوطنين بالضلوع في هجمات واعتداءات على فلسطينيين بالضفة الغربية

شفا – أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك”، الإثنين، تقديم لوائح اتهام ضد 3 مستوطنين …