1:10 صباحًا / 20 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

وزير السياحة والآثار هاني الحايك يتفقد متحف فلسطين للتاريخ الطبيعي

وزير السياحة والآثار هاني الحايك يتفقد متحف فلسطين للتاريخ الطبيعي

شفا – تفقد وزير السياحة والآثار هاني الحايك، اليوم السبت، متحف فلسطين للتاريخ الطبيعي.

وكان في لقاء الوزير، مؤسسا معهد فلسطين للتنوع الحيوي والاستدامة في جامعة بيت لحم مازن قمصیة وزوجته جیسي، ونائب الرئيس الأعلى لجامعة بيت لحم إيرنان سانتوس، ونائب رئيس الجامعة لشؤون التطوير جاك كوران.

وأكد الحايك أهمية المتحف، باعتباره خير دليل على أن شعبنا ينتمي لهذه الأرض، فنحن أصحابها الأصليون ولن يغير الاحتلال الإسرائيلي من ارتباطنا بهذه الأرض شيء، مقدما الشكر لقمصية وكافة القائمين على المتحف لما يقدمونه من رفد وإثراء للبحث العلمي في مجال التنوع الحيوي في فلسطين.

وأشار إلى أهمية الاستمرار بعملية التطوير لهذا المتحف، مؤكدا تقديم كافة أشكال التعاون الثنائي المشترك في سبيل تطوير العمل وجذب طلبة المدارس والجامعات ومؤسسات المجتمع المدني، بالتعاون مع مختلف الشركاء لزيارة هذا الموقع المهم والاطلاع على ما تمتلكه فلسطين من تنوع حيوي طبيعي فريد.

بدوره، أكد قمصیة، أهمية تحقيق التشبيك والتعاون ما بين المتحف ووزارة السياحة والآثار، لما فيه دعم وتطویر لعمل المتحف، متحدثا عن تاريخ هذا المتحف وأهمية العمل فيه حيث يشكل مركزا للبحث والتعليم والمحافظة على عالمنا الطبيعي، إضافة إلى ثقافتنا وتراثنا، ومن أجل الانتفاع بالمعرفة التي اكتسبناها لتشجيع تفاعل بشري مسؤول تجاه بيئتنا.

وفي ختام الزيارة تفقد الوزير الحايك مرافق المتحف واطلع على العمل اليومي للمتطوعين فيه.

شاهد أيضاً

طريقة تفجير إسرائيل أجهزة الاتصالات المحمولة في لبنان

طريقة تفجير إسرائيل أجهزة الاتصالات المحمولة في لبنان

شفا – اعلنت بعثة لبنان لدى الأمم المتحدة أن السلطات اللبنانية خلصت إلى أن أجهزة …