10:21 مساءً / 16 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

وزارة الصحة الفلسطينية تستعد لإطلاق حملة تطعيم ضد شلل الاطفال في قطاع غزة

وزارة الصحة الفلسطينية تستعد لإطلاق حملة تطعيم ضد شلل الاطفال في قطاع غزة

شفا – اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، أنها أنهت وضع الخطة الوطنية للتطعيم ضد تفشي شلل الاطفال في قطاع غزة، وشملت فرز الطواقم الطبية اللازمة، وتحديد نقاط مراكز التطعيم، والانتهاء من عملية التدريب وبالشراكة مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ومنظمة الصحة العالمية، واليونيسيف وجميع المؤسسات المحلية والدولية.


وأشارت الوزارة أنها تستعد لإطلاق حملة التطعيم ضد مرض شلل الاطفال في المحافظات الجنوبية في نهاية شهر آب الجاري.


وشددت وزارة الصحة على أنها تستهدف من خلال هذه الحملة تطعيم جميع الأطفال تحت عمر عشرة سنوات، حيث ستنفذ الحملة على جولتين بفارق زمني أربعة اسابيع، وذلك للتخلص والقضاء على تفشي و دوران فيروس شلل الاطفال المشتق من الطعم في قطاع غزة .


وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية أنه سيتم استخدام ما يقارب (مليون وستمائة ألف جرعة) تستهدف تطعيم أكثر من (ستمائة وأربعون ألف طفل)، حيث تم استحداث أربعمائة مركز تطعيم ثابت ومتنقل لهذه الغاية.


وجددت وزارة الصحة تأكيدها على العمل بكل طاقاتها وامكانياتها من اجل انجاح هذه الحملة، وتطالب جميع المؤسسات الدولية العمل والضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لوقف العدوان المتواصل على أبناء شعبنا في قطاع غزة فوراً، ليتسنى للطواقم الطبية العمل على تطعيم الاطفال والحد من انتشار فيروس شلل الاطفال، والوصول الى نسب تغطية تتعدى 95% من الاطفال المستهدفين بالتطعيم.


كما تدعوا وزارة الصحة كافة المواطنين والاهالي في قطاع غزة الى التعاون مع الفرق الطبية والتوجه الى مراكز التطعيم المتنقلة والثابتة والتي سيتم الاعلان عنها لتطعيم الاطفال، والحد من انتشار الفيروس والقضاء علية.

شاهد أيضاً

اتهام 3 مستوطنين بالضلوع في هجمات واعتداءات على فلسطينيين بالضفة الغربية

الشاباك : اتهام 3 مستوطنين بالضلوع في هجمات واعتداءات على فلسطينيين بالضفة الغربية

شفا – أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك”، الإثنين، تقديم لوائح اتهام ضد 3 مستوطنين …