3:49 مساءً / 16 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

هاني الحايك يبحث سبل التعاون مع الجانب البريطاني

هاني الحايك يبحث سبل التعاون مع الجانب البريطاني

شفا – استقبل وزير السياحة والاثار السيد هاني الحايك القنصل البريطاني العام في القدس السيدة ديان كورنر وذلك في مقر وزارة السياحة والاثار بمدينة بيت لحم.


الحايك رحب بالسيدة كورنر، مؤكدا على اهمية العلاقات الفلسطينية البريطانية في مختلف المجال و خصوصا في المجال السياحي و مجال الحفاظ على التراث الثقافي، مشدد على ضرورة تطوير هذا التعاون ليكون اكثر شمول و يحقق استفادة اكبر للجميع.


الحايك تحدث امام القنصل البريطاني عن خارطة العمل التي تحدث عنها السيد الرئيس ابو مازن امام البرلمان التركي في خطابه، واضعاً خارطة طريق للمرحلة المقبلة والذي تبنته الحكومة الفلسطينية، وتمحور حول ضرورة وقف الحرب على غزة و العمل على اعادة الوحدة الوطنية ودمج وتمكين مؤسسات الدولة واطلاق عملية سياسية لتطبيق قرارات الشرعية الدولية وحصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة للأمم المتحدة.


الوزير تحدث عن الازمة التي يعيشها القطاع السياحي الفلسطيني بسبب العدوان على قطاع غزة، مؤكدا عمل الوزارة على انتاج عدد من البرامج والخطط والتي من شانها ضمان عودة النشاط السياحي الى فلسطين فور انتهاء العدوان
الحايك اكد اهمية العمل على حصر الاضرار التي لحقت بالمواقع الاثرية في قطاع غزة و الخروج بنتائج و توصيات من شانها الحفاظ على ما تبقى من مواقع اثرية ومحاولة ترميم ما يمكن ترميمه من هذه المواقع والتي تعرضت لأبشع اعتداء وعدوان نتيجة الحرب على قطاع غزة.


و بدورها فقد اكد السيدة كورنر على اهمية التعاون و الشراكة ما بين فلسطين وبريطانيا، مؤكدة سعيها لمزيد من العمل والتعاون الثنائي المشترك في مختلف المجالات

شاهد أيضاً

مستوطنون يعتدون على الطلبة والمعلمين في مدرسة عرب الكعابنة الأساسية شمال غرب أريحا

مستوطنون يعتدون على الطلبة والمعلمين في مدرسة عرب الكعابنة الأساسية شمال غرب أريحا

شفا – اعتدى مستوطنون، اليوم الإثنين، على الطلبة والكادر التعليمي في مدرسة عرب الكعابنة الأساسية …