10:52 صباحًا / 19 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

المحافظ أبو حمدة ووزير الثقافة يبحثان احتياجات قلقيلية الثقافية

شفا – بحث محافظة قلقيلية حسام أبو حمدة، وفعاليات المدينة، وزير الثقافة عماد حمدان، اليوم الاربعاء، احتياجات مدينة قلقيلية بالقطاع الثقافي.

وقال المحافظ أبو حمدة، خلال لقاء عقد في قاعة الشهيد أبو علي إياد بمقر المحافظة، إن الظروف الراهنة صعبة تتطلب ان نقف بجانب بعضنا البعض، مضيفا: “ان حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال على شعبنا تتطلب مقاومة ثقافية تدحض الرواية الصهيونية التي تحاول دائما نسب التاريخ الفلسطيني لها”.

وطالب ابو حمدة بالعمل على تعزيز ثقافة التسامح وتجنب ثقافة الاختلاف، مؤكدا أهمية بناء مسرح ثقافي للشباب بالمحافظة، يدعم المثقفين ويبرز انجازاتهم، مشددا على أهمية الإسراع في إنشاء هذا المسرح الذي أُقر مسبقا ضمن الخطة الاستراتيجية لمحافظة قلقيلية، وأقرته الحكومة الفلسطينية أيضاً.

وقال الوزير حمدان، إن وزارة الثقافة ستتطلع اليوم على انجازات المحافظة في القطاع الثقافي وستعزز ذلك بمشاريع داعمة، كما ستبحث احتياجات القطاع والنهوض به، وستضع امام اعينها المسرح الثقافي الدي يطالب به الشباب بالمدينة منذ سنوات.

وأكد ضرورة دعم الجمعيات الثقافية وتعزيز دورها الفعال بالمجتمع، مع اهمية تفعيل الشراكة مع كافة المؤسسات لتذليل العقبات امام القطاع الثقافي.

وزار المحافظ والوزير والوفد المرافق مقر مديرية الثقافة، وأقدم جمعية في محافظة قلقيلية وهي وجمعية المرابطات الخيرية، حيث أطلعوا على خدمات الجمعية الثقافية ودورها في تعزيز المشهد الثقافي بالمحافظة.

شاهد أيضاً

دلال سلامة تُطلع السفير التركي على آخر تطورات الأوضاع في فلسطين

دلال سلامة تُطلع السفير التركي على آخر تطورات الأوضاع في فلسطين

شفا – استقبلت عضو اللجنة المركزية لـ حركة فتح دلال سلامة ، سفير تركيا لدى …