10:25 مساءً / 16 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل يبحث مع مع وزير الصحة سبل تعزيز القطاع الصحي

محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل يبحث مع مع وزير الصحة سبل تعزيز القطاع الصحي

شفا – بحث محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل مع وزير الصحة د. ماجد ابو رمضان، اليوم في دار المحافظة، سبل تعزيز القطاع الصحي في المحافظة والامكانيات المتاحة، لتوفير الإحتياجات الصحية اللازمة والطارئة وخصوصاً في ظل الظروف الصعبة التي يوجدها الاحتلال على الساحة الفلسطينية.


جاء ذلك خلال إستقبال المحافظ كميل للوزير ابو رمضان والوفد المرافق له، بحضور نائب المحافظ، ونائب قائد المنطقة العقيد صالح عباس وامين سر حركة حركة فتح في سلفيت عبد الستار عواد، ود. كمال الشخرة وكيل مساعد الرعاية الصحية و د. معتصم محيسن وكيل مساعد شؤون المستشفيات والطوارئ و د. اسامة النجار وكيل مساعد المهن الطبية المساندة و د. هيثم الهدري مدير عام المستشفيات ومدير عام صحة سلفيت د. هيثم منصور ومدير عام مستشفى سلفيت د. محمد الرمحي وطاقم من الوزارة، والجهات المختصة في مؤسسة المحافظة.


المحافظ كميل رحب بالوزير والوفد المرافق له ، مؤكدا على اهمية الزيارة وخاصة وانها تأتي في ظل ما تعانيه قرى وبلدات المحافظة كافة وخاصة بالمنطقة الغربية من المحافظة والتي تتعرض لاغلاقات مستمرة وممارسات عدوانية من قوات الاحتلال ومستوطنيه، مستعرضاً انتهاكات الاحتلال من سرقة الاراضي وتقطيع اوصال المحافظة والتحكم بتنقل المواطنين وتأثير ذلك على مختلف الأوضاع وخصوصا الصحية والاقتصادية والاجتماعية.


واكد اللواء كميل على اولوية القطاع الصحي بالمحافظة وخاصة انها تضم 18 تجمع سكاني فلسطيني ويوجد فيها مستشفى حكومي وحيد، يقدم الخدمات الطبية للمواطنين ضمن إمكانيات محددة لا تلبي الاحتياجات المطلوبة في ظل الوضع الراهن. وتطرق المحافظ كميل الى الانجازات التي حققها صندوق التكافل الخيري على صعيد التدخلات الخيرية والتكافلية بالمحافظة وضرورة تظافر الجهود لتأمين احتياجات المواطنين والفئات الاقل حظاً.


وثمن محافظ سلفيت الجهود التي تبذلها وزارة الصحة و الحكومة الفلسطينية لتنمية وتطوير نوع وجودة الخدمات التي تقدم لابناء شعبنا وتوفير الاحتياجات التي تتعلق بالرعاية الصحية لتعزيز صمودهم على الارض.


بدوره اعرب وزير الصحة د. ابو رمضان عن سعادته لزيارة محافظة سلفيت ولقاء محافظها اللواء كميل، مثمنا الدور الذي تقوم به المحافظة، ومؤسساتها كافة؛ مؤكدا أن وزارة الصحة لن تدخر جهدا لتوفير احتياجات المحافظات وهناك خصوصية لمحافظة سلفيت من الناحية الصحية نظرا للظروف الصعبة التي تعيشها في ظل ممارسات الاحتلال.


وتطرق د. ابو رمضان إلى استهداف القطاع الصحي في قطاع غزة، وتوفير الخدمات الصحية لابناء شعبنا في قطاع غزة رغم التحديات، واعدا بمتابعة كافة الاحتياجات والملاحظات المتعلقة بالقطاع الصحي بشكل عاجل وحسب إمكانيات الحكومة المتاحة، وتعهد بمعالجة اي خلل قد يؤثر على تقديم الخدمات الصحية والطبية اللازمة لخدمة المواطن الفلسطيني.


من جانبه تحدث امين سر اقليم سلفيت عبد الستار عواد، عن اهمية الدور الذي تقوم به وزارة الصحة في محافظات الوطن وخاصة في بلدات وقرى محافظة سلفيت، مشيرا الى صعوبة الواقع الذي يوجده الاحتلال وضرورة اخذ ذلك بعين الاعتبار لمضاعفة الجهود والامكانيات المتوفرة لتوفير الخدمات الصحية والطبية اللازمة للمواطنين.


هذا وسلم محافظ سلفيت اللواء كميل وزير الصحة نسخة من تقرير انجازات صندوق التكافل الخيري بالمحافظة واهم الاحتياجات الطارئة والمطالب الضرورية على صعيد القطاع الطبي والصحي والخدمات المقدمة لابناء المحافظة في كافة مناطقها.

شاهد أيضاً

الاحتلال يمدد عزل الأسيرة القيادية خالدة جرار بظروف قاهرة

الاحتلال يمدد عزل الأسيرة القيادية خالدة جرار بظروف قاهرة

شفا – تواصل إدارة سجون الاحتلال عزل الأسيرة القيادية خالدة جرار في عزل (نفي تيرتسيا) …