7:50 مساءً / 20 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

كتائب المقاومة تواصل تصديها لقوات الاحتلال المتوغلة بقطاع غزة

كتائب المقاومة تواصل تصديها لقوات الاحتلال المتوغلة بقطاع غزة

شفا – أعلنت كتائب المقاومة في قطاع غزة، عن سلسلة من عملياتها التي استهدفت جيش الاحتلال الإسرائيلي المتوغل في قطاع غزة، مؤكدة إيقاع قتلى وجرحى في صفوفه.

وفي بيانات منفصلة، اطلعت عليها “شفا”، أعلنت كتائب القسام، وسرايا القدس، وقوات الشهيد عمر القاسم، وقوات العاصفة عن استهداف آليات وتجمعات جنود الاحتلال الإسرائيلي في مختلف محاور التوغل بالقطاع.

وقالت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إن مقاتليها أكدوا بعد عودتهم من خطوط القتال، استهداف جرافة عسكرية من نوع “D9” بعبوة صدمية قرب مفترق الإسكان الأحمر بحي تل السلطان غرب مدينة رفح.

وفي بيان آخر، ذكرت كتائب القسام إن مقاتليها أكدوا بعد عودتهم من خطوط القتال، استهداف قوة إسرائيلية متحصنة داخل أحد المنازل بقذيفة TBG بجوار مدرسة القادسية، واستهداف قوة إسرائيلية أخرى متحصنة داخل أحد المنازل بقذيفة TBG وقذيفة أفراد في المخيم الغربي بحي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب القطاع.

وأعلنت في بيان منفصل، إنها تمكنت من استهداف دبابة “ميركافاه” بقذيفة “الياسين 105” بجوار جامعة القدس المفتوحة في حي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب القطاع.

كما أعانت كتائب القسام عن تمكن مقاتليها –فجر أمس الاثنين- من الاشتباك مع قوة إسرائيلية خاصة من نقطة الصفر بالقنابل اليدوية والأسلحة الرشاشة، مؤكدة قتل 3 منهم في منطقة كندا بحي تل السلطان غرب مدينة رفح.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنها قصفت تجمعاً لآليات وجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط مدرسة عمر الأغا بمنطقة القرارة شمال شرق مدينة خانيونس بوابل من قذائف الهاون.

وأعلنت كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة “فتح”، قصف تجمع لجنود الاحتلال الإسرائيلي وآلياته العسكرية المتوغلة بمنطقة القرارة شمال شرق مدينة خان يونس بوابل من قذائف الهاون.

في حين، قالت قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية، إنها فجرت عبوة ناسفة مضادة للأفراد في قوة من جنود الاحتلال في حي السلام شرق مدينة رفح، مؤكدة وقوع أفرادها بين قتيل وجريح.

وأوردت قوات العاصفة التابعة لحركة فتح، قصف تجمعات لجنود وآليات الاحتلال الإسرائيلي في محور “نتساريم” بصواريخ (107).

شاهد أيضاً

التطور التقني احتياج وليس ترفيه ، بقلم : محمود حسين

التطور التقني احتياج وليس ترفيه ، بقلم : محمود حسين

التطور التقني احتياج وليس ترفيه ، بقلم : محمود حسين إن مدير المؤسسة التعليمية الذي …