10:18 مساءً / 16 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

رئيس الوزراء يبحث مع مبعوثة هولندا مضاعفة الجهود لإدخال المساعدات لقطاع غزة

رئيس الوزراء يبحث مع مبعوثة هولندا مضاعفة الجهود لإدخال المساعدات لقطاع غزة

شفا – بحث رئيس الوزراء محمد مصطفى، اليوم الاثنين، مع المبعوثة الهولندية للشؤون الإنسانية في غزة، السفيرة مارجان دي كواستنيت، أهمية مضاعفة الجهود والتنسيق من أجل زيادة إدخال المساعدات الإغاثية والطبية إلى قطاع غزة، عبر الطرائق والوسائل كافة، والضغط نحو فتح المزيد من المعابر مع القطاع.

وجدد مصطفى، خلال اجتماعه مع المبعوثة الهولندية كواستنيت في مكتبه برام الله، تأكيده ضرورة التنسيق المشترك مع الحكومة والوزارات المعنية، بهدف تكامل الجهود والاستفادة القصوى من الموارد المتاحة لتلبية الاحتياجات الطارئة لأهلنا في قطاع غزة، مشيرًا إلى أهمية الضغط من أجل مضاعفة إدخال المساعدات عبر الممر الأردني أو من خلال الضفة الغربية نحو قطاع غزة، وضمان إيصالها إلى مناطق القطاع كافة.

وأطلع رئيس الوزراء، المبعوثة الهولندية على جهود الحكومة والخطط التي تُعِدّها من أجل الإغاثة وإعادة الإعمار والإنعاش في قطاع غزة، وإعادة دمج المؤسسات وتوحيدها، واستعادة الخدمات الأساسية، من خلال التنسيق المشترك مع البنك الدولي والاتحاد الأوروبي والمانحين.

وحضر الاجتماع وزيرة التنمية الاجتماعية سماح حمد، ووزير الدولة لشؤون الإغاثة باسل ناصر، وممثل هولندا لدى فلسطين ميشيل رينتينار.

شاهد أيضاً

الاحتلال يمدد عزل الأسيرة القيادية خالدة جرار بظروف قاهرة

الاحتلال يمدد عزل الأسيرة القيادية خالدة جرار بظروف قاهرة

شفا – تواصل إدارة سجون الاحتلال عزل الأسيرة القيادية خالدة جرار في عزل (نفي تيرتسيا) …