2:48 صباحًا / 16 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

فارسين أغابيكيان شاهين تُطلع سفير الأوروغواي على آخر المستجدات السياسية

فارسين أغابيكيان شاهين تُطلع سفير الأوروغواي على آخر المستجدات السياسية

شفا – أطلعت وزيرة الدولة لشؤون وزارة الخارجية والمغتربين فارسين أغابيكيان شاهين، سفير جمهورية الأوروغواي الشرقية لدى فلسطين فيرناندو أرويو، على مستجدات الأوضاع في الأرض الفلسطينية المحتلة، في ظل استمرار العدوان على شعبنا في غزة والضفة بما فيها القدس.

وأكدت شاهين، لدى استقبالها السفير أرويو اليوم الاثنين في مقر الوزارة برام الله، أن الأولوية في الوقت الحالي هي وقف إطلاق النار الفوري في قطاع غزة.

وطالبت شاهين، الأوروغواي بضرورة أخذ إجراءات رادعة بحق مواطنيها مزدوجي الجنسية، الذين يخدمون في جيش الاحتلال، معتبرة في الوقت ذاته أن المواقف الدولية تجاه حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني تعكس ازدواجية المعايير.

وقالت: “هذا ليس وقتًا للخجل أو السكوت، على المجتمع الدولي أن يتحرك فورا لإجبار إسرائيل على وقف الحرب. المجتمع الدولي يرى ويشاهد يوميًا ماذا يحدث… إسرائيل لا تحترم الإرادة الدولية”، كما طالبت بفرض عقوبات على المستعمرين الذين يمارسون الإرهاب في الضفة.

بدوره، أكد السفير أرويو، رغبة الأوروغواي في تكثيف الحوار والتنسيق مع الجهات الرسمية الفلسطينية للعمل وتبادل الزيارات واللقاءات على المستوى الثنائي أو على هامش اللقاءات الدولية.

شاهد أيضاً

أغرب تصريحات لورا لومر مروّجة نظريات المؤامرة التي تتقرب من ترمب

أغرب تصريحات لورا لومر مروّجة نظريات المؤامرة التي تتقرب من ترمب

شفا – أدلت ناشطة يمينية مقربة من المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترمب، بتصريحات مثيرة …