10:15 مساءً / 16 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

الرئيس عباس يتلقى اتصالات هاتفية من رؤساء الأحزاب التركية

شفا – تلقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الأحد، عدة اتصالات من رؤساء الأحزاب التركية، منها رئيس حزب المستقبل التركي أحمد داود أوغلو ورئيس حزب الشعب الجمهوري التركي السيد أوزغور أوزيل.

وقدم رئيس حزب المستقبل التركي، التعازي لسيادته بضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا الفلسطيني، مشيدا بإعلان الرئيس محمود عباس التوجه مع القيادة الفلسطينية إلى قطاع غزة لوقف العدوان الإسرائيلي، ومؤكدا أن جميع الأحزاب التركية تتفق على دعم فلسطين.

وأكد على أهمية مواصلة التحرك السياسي والدبلوماسي والقانوني من قبل دولة فلسطين صاحبة الولاية على قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وأهمية أن تحصل فلسطين على مساندة تركيا وجميع الدول الإسلامية وجميع دول العالم من أجل حصول دولة فلسطين على استقلالها ونهاية معاناة الأهل في قطاع غزة.

بدوره، ثمن سيادة الرئيس مواقف معالي الأخ أحمد داود أوغلو، مشيدا بالمواقف التركية الثابتة في دعم القضية الفلسطينية العادلة في المحافل الدولية، وتقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

وقدم رئيس الحزب الجمهوري التركي الشكر للرئيس محمود عباس لزيارة مجلس الأمة التركي الكبير، مشيدا بكلمته الهامة بإعلانه التوجه إلى قطاع غزة مع أعضاء القيادة الفلسطينية لوقف الحرب.

وأكد أن حزب الشعب الجمهوري التركي يؤيد الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وبدولته المستقلة على حدود العام 1967 بعاصمتها القدس الشرقية، وأن رئيس الحزب السيد أوزيل هو أيضا نائب منظمة الاشتراكية الدولية وهو يعمل أيضا في إطار الاشتراكية الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته العادلة.

بدوره، ثمن سيادة الرئيس الجهود التي يبذلها السيد اوزغور أوزيل، على المستويات كافة لدعم القضية الفلسطينية، وقدم الرئيس الشكر للشعب التركي الشقيق على مشاعره النبيلة وللمواقف التركية الثابتة من الدولة التركية وجميع الأحزاب، لدعم القضية الفلسطينية العادلة في المحافل الدولية، وتقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

شاهد أيضاً

الاحتلال يخطر بهدم 37 منزلا ومنشأة تجارية في سلوان

الاحتلال يخطر بهدم 37 منزلا ومنشأة تجارية في سلوان

شفا – أخطرت طواقم بلدية الاحتلال في القدس، اليوم الإثنين، بهدم 37 منزلا ومنشأة تجارية …