10:22 مساءً / 16 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

د. مجدلاني هجوم ميليشيات المستوطنين المسلح على قرية جيت تطور نوعي وخطير

د. مجدلاني هجوم ميليشيات المستوطنين المسلح على قرية جيت تطور نوعي وخطير

شفا – قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د.أحمد مجدلاني، للإذاعة الفلسطينية الرسمية، إن تحويل المستوطنين إلى ميليشيات مسلحة ديفة لقوات جيش الاحتلال يمثل تطورا خطيرا ونوعيا للأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

واعتبر د. مجدلاني أن الاعتداء الذي قامت به مليشيا المستوطنين الجماعي والمسلح على قرية جيت شرق قلقيلية مساء أمس، بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي، وأسفر عن استشهاد الشاب رشيد سدة (23 عاما) وإصابة عدد آخر من سكان القرية، إضافة إلى إحراق منازل ومركبات، أن هذا التحول لا يقتصر في بعده العسكري، بل كذلك البعد السياسي الذي تحاول حكومة الفاشية من خلاله إظهار الأزمة في الضفة الغربية ليس بين شعب محتل وقوات الاحتلال، بل صراع مدنيين فلسطينيين ويهود وحل النزاع على هذا الأساس.

وشدد د.مجدلاني على وجوب تشكيل لجان المقاومة الشعبية في كل البلدات والقرى الفلسطينية وحشد كل الطاقات بهدف مواجهة هذه المرحلة التي تتسم بتطور أشكال العنف والإرهاب الإسرائيلي.

وأكد أن المقاومة حق مشروع للشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال والميليشيات المسلحة ما يستدعى تجديد كل أشكال النضال ورفع مستواها بمختلف المستويات.

داعيا الى وضع مليشيات المستوطنين على قوائم الإرهاب الدولي ومحاسبة حكومة الاحتلال الفاشية التي تقدم الدعم والحماية لهم .

شاهد أيضاً

الاحتلال يمدد عزل الأسيرة القيادية خالدة جرار بظروف قاهرة

الاحتلال يمدد عزل الأسيرة القيادية خالدة جرار بظروف قاهرة

شفا – تواصل إدارة سجون الاحتلال عزل الأسيرة القيادية خالدة جرار في عزل (نفي تيرتسيا) …