10:20 مساءً / 16 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

شهيد وإصابات إحداها حرجة في هجوم للمستوطنين على قرية جيت شرق قلقيلية

شهيد وإصابات إحداها حرجة في هجوم للمستوطنين على قرية جيت شرق قلقيلية

شفا – استشهد مواطن وأصيب آخرون، أحدهم بجروح حرجة، مساء اليوم الخميس، في هجوم للمستوطنين على قرية جيت شرق قلقيلية.

وأفادت وزارة الصحة بوصول جثمان الشهيد الشاب رشيد محمود عبد القادر سدة (23 عاما) وإصابة حرجة بالصدر برصاص مستوطنين، إلى مستشفى رفيديا الحكومي في نابلس، من قرية جيت.

وقالت مصادر محلية إن مستوطنين مسلحين هاجموا القرية، وأطلقوا الرصاص الحي صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة الشاب سدة ومواطن آخر بجروح حرجة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها تعاملت مع إصابة الشاب سدة بالرصاص الحي في الصدر، وجرى نقله إلى المستشفى، حيث وصفت إصابته بالحرجة وأعلن الأطباء عن استشهاده.

وأضافت الجمعية إن طواقمها تعاملت أيضا مع إصابة شاب بجروح في الرأس والرجل، وآخر بحجر في الرأس، جراء الاعتداء عليهما من المستوطنين، بالإضافة إلى إمرأة مسنة أصيب بالاختناق جراء استنشاقها الغاز السام، وجرى علاجهم ميدانيا.

وأفاد مدير هيئة مقاومة الجدار والاستيطان شمال الضفة، مراد اشتوي، إن المستوطنين هاجموا المنطقة الغربية في القرية، وأضرموا النار في عدد من المنازل والمركبات، بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي التي أطلقت أيضا الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام صوب المواطنين.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال أغلقت مداخل القرية ومنعت طواقم الدفاع المدني من الوصول لإخماد النيران في المنازل والمركبات التي أحرقها المستوطنون.

شاهد أيضاً

الاحتلال يمدد عزل الأسيرة القيادية خالدة جرار بظروف قاهرة

الاحتلال يمدد عزل الأسيرة القيادية خالدة جرار بظروف قاهرة

شفا – تواصل إدارة سجون الاحتلال عزل الأسيرة القيادية خالدة جرار في عزل (نفي تيرتسيا) …