11:38 صباحًا / 16 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

الوزير رزق سليمية يتفقد القطاع الزراعي في محافظة الخليل ويوقع عددا من الاتفاقيات لعدد من المشاريع التنموية

الوزير رزق سليمية يتفقد القطاع الزراعي في محافظة الخليل ويوقع عددا من الاتفاقيات لعدد من المشاريع التنموية

شفا – في اطار توجهات الحكومة التاسعة عشر نحو التواصل مع المحافظات والالتقاء مع المزارعين واصحاب العلاقة وتعزيز الشراكات والحوكمة وتطوير الخدمات المقدمة وتوفير الدعم والاسناد للمزارعين، التقى معالي وزير الزراعة البروفيسور رزق سليمية مع عطوفة محافظ محافظة الخليل الاستاذ خالد دودين في دار المحافظة بحضور وفد كبير من وزارة الزراعة ضم عددا من الوكلاء المساعدين والمدراء العامين ومدراء مديريات الزراعة.


و رحب المحافظ دودين بالبروفيسور سليمية، مثمناً جهد وزارة الزراعة التنموي والريادي في تطوير القطاع الزراعي ومشيداً بمبادرات ومشاريع وزارة الزراعة التي تنفذ لتعزيز صمود المزارعين وتوفير الخدمات اللازمة.


بدوره أكد البروفيسور سليمية أن هذه الزيارة هي استكمالية لسلسة الزيارات الميدانية للمحافظات، مشيراً الى أن وزارة الزراعة تعطي الأولوية للمزارع والمناطق المهمشة أولاً، وهي بصدد تنفيذ المبادرة الخمسية “تنمية القطاع الزراعي الفلسطيني” والتي تشمل الامن الغذائي والأمن المائي وتخضير فلسطين والاستجابة العاجلة للطوارئ واغاثة وانعاش قطاع غزة، والعديد من المشاريع الكبرى في مجال الاستثمار الزراعي والمنح الزراعية والاستصلاح والتأهيل وشق الطرق وخطوط المياه الناقلة بالإضافة الى جهد وزارة الزراعة وشركائها من المؤسسات في تشغيل محطة معالجة المياه في واد السمن، وتشغيل مشروع الحصاد المائي في بيت الروش.


وتجسيدا لدور وزارة الزراعة في تقديم الخدمات وتعزيز الصمود شهد معالي وزير الزراعة وعطوفة محافظ محافظة الخليل توقيع اربع اتفاقيات لتطوير مزارع الثروة الحيوانية من خلال المحالب الاوتوماتيكية المحوسبة، والتي تهدف الى مساعدة المزارعين في الحصول على قراءات دقيقة تساعدهم في تطوير السلالات وتحسين الإنتاجية وادارة المزرعة، كما تم توقيع اتفاقيتين لتوفير وحدتي بذار بكامل معداتها لصالح جمعيتين تعاونيتين تسعى الى زيادة التوجه نحو زراعة المحاصيل الحقلية وتقليل اسعار مدخلات الانتاج وتوفير البذار لصالح اعضاء الجمعية والمزارعين في كافة المحافظة.
كما شملت زيارة الوزير سليمية الاجتماع برئيس بلدية دورا الاستاذ مهند عمرو وعدد من اعضاء البلدية وفعاليات جنوب الخليل.


واجتمع معالي الوزير بالهيئات المحلية في منطقة جنوب الخليل واستمع لمطالبهم ووضعهم بخطط وزارة الزراعة وتوجهاتها التي سيكون لها انعكاس كبير على واقع الهيئات المحلية من النواحي الزراعية والتنموية كونهم شركاء اساسيين في مسيرة التنمية.


وزار الوزير سليمية مبنى مديرية زراعة دورا قيد الانشاء وأطلع على تقارير الانجاز ومعيقات العمل ووجه تعليماته لجهات الاختصاص لإنجاز مبنى المديرية بأقصى سرعة ممكنة.


وكان الوزير سليمية قد اجتمع خلال جولته بالكادر الوظيفي في مديرية الزراعة ودوائر البيطرة في الخليل وجنوب الخليل، واستمع لإنجازاتهم ومعيقات العمل ووعد بالعمل على توفير كل السبل اللازمة لتعظيم قدرة الوزارة على توفير مزيدا من الخدمات لصالح المزارع الفلسطيني الذي يستحق منا كل دعم واسناد، وانه سيعمل على معالجة القضايا الوظيفية الخاصة بالموظفين قدر الإمكان.

شاهد أيضاً

الصين والدول الأفريقية تساهمان في تعميق وترسيخ التعاون في "الجنوب العالمي" بقلم : تشو شيوان

زيارة رئيس مجلس الدولة الصيني إلى السعودية والإمارات تهدف إلى تعميق الشراكة الاستراتيجية الشاملة بينها، بقلم : تشو شيوان

زيارة رئيس مجلس الدولة الصيني إلى السعودية والإمارات تهدف إلى تعميق الشراكة الإستراتيجية الشاملة بينها، …