1:41 صباحًا / 16 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

د. مجدلاني يهنئ السكرتير العام للحزب الشيوعي السوداني بالذكرى الـ78 لتأسيس الحزب

د. مجدلاني يهنئ السكرتير العام للحزب الشيوعي السوداني بالذكرى الـ78 لتأسيس الحزب

شفا – قدم الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د. أحمد مجدلاني، التهاني، اليوم، السكرتير العام للحزب الشيوعي السوداني، الرفيق محمـد مختار الخطيب، بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لتأسيس الحزب.


وفي برقيته، قال د. مجدلاني: باسمي شخصياً وباسم رفيقاتي ورفاقي في المكتب السياسي واللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، وكافة منظماتها وكوادرها وأعضائها، نتقدم لكم بتحياتنا الرفاقية وتهانينا الحارة لكم وللرفيقات والرفاق في المكتب السياسي واللجنة المركزية، وكافة قيادات وكوادر ومناصري الحزب الشيوعي السوداني، بمناسبة الذكرى الـ78 لتأسيس “الشيوعي السوداني” الذي ظل على الدوام حزباً طليعياً ومثابراً ودائم الحضور في كل ميادين النضال، وما زال على العهد.


وأضاف د. مجدلاني: اننا في جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، نعبر عن تقديرنا الكبير لهذا الحزب المناضل ومواقفه التاريخية الصلبة، ونعبر عن اعتزازنا للعلاقات الثنائية الوطيدة القائمة بين الجبهة والحزب، والقائمة على أساس الاحترام والتقدير المتبادل والنضال المشترك من أجل تحقيق الأهداف المشتركة لشعوبنا وفي سبيل بناء الاشتراكية وتعزيز الحريات والحقوق الديمقراطية والاجتماعية والاقتصادية.


وأردف مجدلاني: تأتي الذكرى الثامنة والسبعون لتأسيس الحزب، وما زال السودان يتعرض للحرب والنزاعات المسلحة التي لا تخدم الشعب السوداني ولا تخدم نضاله الطويل من أجل تحقيق الحرية والمساواة والديمقراطية والعدالة الاجتماعية وبناء مستقبل الدولة المدنية الديمقراطية، حيث نؤكد بهذه المناسبة على صوابية وأهمية الخطاب السياسي والنضالي للحزب الشيوعي السوداني وقيادته للجماهير الشعبية والطبقة العاملة في السودان من أجل وقف الحرب وحمام الدماء وحرب الآخرين التي لم يسلم منها الشعب السوداني الشقيق الذي يتطلع الى انهاء هذه الحالة القاسية وإعادة بناء وترتيب البيت الداخلي السوداني.


وقال: تأتي هذه الذكرى المجيدة أيضاً، وشعبنا الفلسطيني يتعرض لحرب الإبادة والتطهير العرقي وجرائم العدوان من قبل الاحتلال الإسرائيلي المدعوم من قبل الولايات المتحدة، التي تمثل شريكاً أساسياً ومكتمل الأركان في جريمة الحرب الشاملة التي يتعرض لها شعبنا الأعزل، ونؤكد على ضرورة حشد كل القوى التقدمية لمواجهة الحرب والمخاطر التي تتهدد بلداننا وشعوبنا جراء السياسات والأطماع الامبريالية والأمريكية، وتعزيز التضامن العربي والدولي مع الشعب الفلسطيني ومع القضية الفلسطينية العادلة، ودعم شعبنا من أجل انهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.
وأختتم قائلاً: نتطلع بهذه المناسبة العزيزة، الى ترسيخ علاقات التعاون والتنسيق المشترك بين جبهة النضال الشعبي الفلسطيني والحزب الشيوعي السوداني، وبما يخدم بلدينا وشعبينا وحزبينا.

شاهد أيضاً

قوات الاحتلال تقتحم نابلس

قوات الاحتلال تقتحم نابلس

شفا – داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، برفقة آليات وجرافات عسكرية، الجهة الشرقية …