4:33 صباحًا / 20 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

السفينة ” حنظلة ” تصل مالطا في طريقها الى غزة لكسر الحصار

السفينة " حنظلة " تصل مالطا في طريقها الى غزة لكسر الحصار

شفا – وصلت السفينة “حنظلة”، التابعة لتحالف أسطول الحرية، إلى ميناء مالطا اليوم الأربعاء، وينتظر أن تتحرك خلال الأيام المقبلة نحو قطاع غزة، في محاولة لكسر الحصار الإسرائيلي المفروض عليه منذ نحو 17 عاما.


واستقبل سفير دولة فلسطين لدى مالطا فادي حنانيا طاقم السفينة والمتطوعين من عدة دول الذين اعبروا عن تصميمهم للوصول الى غزة لإيصال رسالة تضامن وتآخي للشعب الفلسطيني للتأكيد على عدالة القضية الفلسطينية.

وشكر السفير حنانيا المشاركين على هذه المبادرة مؤكداً على أهمية دور الشعوب في وقف العدوان المستمر على أبناء شعبنا، وبأنه ان الأوان لإحقاق العدل بحق الشعب الفلسطيني لأنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف ولإحلال السلام والامن في الشرق الأوسط. وطالب السفير حنانيا المناصرين بالاستمرار في دعمهم لإخوانهم في فلسطين من خلال المسيرات المنظمة والفعاليات المختلفة لإيصال رسالة لأصحاب القرار بالعمل لوقف العدوان فوراً وإدخال المساعدات الإنسانية والأدوية.

واكد السفير حنانيا على دور جمهورية مالطا المحوري من خلال عضويتها في مجلس الامن والاتحاد الأوروبي ودعوتها لوقف العدوان وفتح ممرات امنة لإدخال مساعدات، وارسالها لشاحنات من المساعدات، واستقبال مالطا لعدد من الأطفال الجرحى وتقديم العلاج اللازم لهم.

وينظم رحلة السفينة تحالف أسطول الحرية، وتهدف لزيادة الوعي بجريمة الحصار المفروض على غزة، وزيادة الضغط الشعبي لوقف العدوان، ولتوفير الدعم في المجتمعات الأوروبية لمشروع كسر الحصار الذي يتبناه التحالف من أجل كسر الحصار البحري المفروض على غزة.

شاهد أيضاً

مقتل 70 عسكرياً في هجمات على معسكر تدريب ومطار في مالي

مقتل 70 عسكرياً في هجمات على معسكر تدريب ومطار في مالي

شفا – خلّف هجوم في العاصمة المالية باماكو استهدف معسكرا لتدريب الشرطة العسكرية ومطارا عسكريا، …