9:41 صباحًا / 20 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

المقاومة تواصل استهداف آليات الاحتلال بمحاور التوغل بقطاع غزة

المقاومة تواصل استهداف آليات الاحتلال بمحاور التوغل بقطاع غزة

شفا – تواصل كتائب المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، معركتها ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي في محاور التوغل بقطاع غزة، باستهداف الآليات العسكرية ونصب الكمائن وقنص جنود الاحتلال.

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، وسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في بلاغات منفصلة، اطلعت عليها “شفا” عن عدد من عملياتها ضد الاحتلال في غزة.

وأعلنت كتائب القسام، اليوم الثلاثاء، قصف مدينة “تل أبيب” وضواحيها بصاروخين من طراز “M90” ، “رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين والتهجير المتعمد بحق أبناء شعبنا”.

وأعلنت كتائب أن مقاتليها تمكنوا خلال كمين محكم من تفجير 3 عيون أنفاق فُخخت مسبقاً بقوات الاحتلال الإسرائيلي في حي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب القطاع.

وفي بلاغ مقتضب، أعلنت كتائب القسام عن دك تحشدات وتجمعات قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع بوابل من قذائف الهاون، بالاشتراك مع سرايا القدس وكتائب المجاهدين.

وقالت كتائب القسام، إن مقاتليها تمكنوا بالاشتراك مع مقاتلي سرايا القدس – أمس الاثنين- من تدمير دبابة “ميركفاه” صهيونية بعبوة “شواظ” في شارع القدس بحي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب القطاع.

وفي بلاغ منفصل، قالت كتائب القسام إنها استهدفت دبابة إسرائيلية من نوع “ميركفاه” بقذيفة “الياسين 105” في منطقة زلاطة شرق مدينة رفح جنوب القطاع.

كما أعلنت عن استهداف دبابة إسرائيلية من نوع “ميركفاه” بعبوة أرضية برميلية في منطقة الزنة شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع.

من جهتها، نشرت سرايا القدس مشاهد من تفجيرها بالاشتراك مع كتائب القسام دبابة إسرائيلية من نوع “ميركافاه 4 باز” في حي تل السلطان غرب مدينة رفح.

وقالت سرايا القدس في بيان آخر، إنها قصفت بقذائف الهاون تجمعاً لآليات الاحتلال وجنوده في حي أبو هداف شمال شرق مدينة خانيونس.

وأعلنت كتائب شهداء الأقصى، استهداف مقاتليها تجمعاً لجنود وآليات الاحتلال الإسرائيلي في محور التقدم شمال شرق خانيونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

شاهد أيضاً

مقتل 70 عسكرياً في هجمات على معسكر تدريب ومطار في مالي

مقتل 70 عسكرياً في هجمات على معسكر تدريب ومطار في مالي

شفا – خلّف هجوم في العاصمة المالية باماكو استهدف معسكرا لتدريب الشرطة العسكرية ومطارا عسكريا، …