6:43 صباحًا / 16 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

اختتام مؤتمر التشغيل الثاني، نحو اقتصاد أخضر في محافظة الخليل

شفا – اختتمت الغرف التجارية الصناعية الزراعية في محافظة الخليل وبالشراكة مع محافظة الخليل وبلدية الخليل “مؤتمر التشغيل الثاني نحو اقتصاد أخضر” والذي عقد تحت رعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور محمد مصطفى، وبحضور معالي وزير الاقتصاد الدكتور محمد العامور ممثلاً عن دولة رئيس الوزراء، ومعالي وزير الصناعة الأستاذ عرفات عصفور ومعالي رئيس سلطة جودة البيئة السيدة نسرين التميمي، وذلك برعاية رئيسية من البنك العربي.


وتخلل المؤتمر ثلاث جلسات تمحورت الأولى حول الأرقام والإحصاءات التنموية في محافظة الخليل، فيما تطرقت الجلسة الثانية لقضايا الاستثمار في الاقتصاد الأخضر، أما الجلسة الثالثة فقد بحثت آفاق العلاقة بين القطاعين العام والخاص بما يتعلق بدور الحكومة في تحفيز وتشجيع استثمارات القطاع الخاص في مختلف القطاعات وعلى رأسها الصناعة والاقتصاد الأخضر.


وعقدت عدة فعاليات على هامش المؤتمر أبرزها معرض المشاريع الريادية في الاقتصاد الاخضر، إضافة إلى جناح خاص بمزودي الخدمات للرياديين والرياديات، ويوم للتوظيف تخلله استلام طلبات التوظيف من عشرات الشركات وأصحاب المشاريع.


وقد حضر المؤتمر امين عام اتحاد الغرف التجارية السيد جمال جوابرة، وممثلين عن عدد من الاتحادات الصناعية التخصصية، وممثلين عن عدد من مديريات الوزارات المختصة في محافظة الخليل، وحشد من أعضاء الهيئة العامة للغرف التجارية في محافظة الخليل، إضافة لأصحاب المشاريع الريادية، والباحثين عن العمل.


وفيما عقد المؤتمر تحت رعاية رئيسية من البنك العربي شارك عدة رعاة آخرين في دعم المؤتمر وهم: صندوق التشغيل الفلسطيني، وشركة مدى العرب لخدمات الانترنت، وأكشن ايد، ومؤسسة التعاون البلجيكي Enabel، وشركة اوريدو للاتصالات، ومؤسسة الرؤيا الفلسطينية، والاتحاد الاوروبي، ومنظمة الامم المتحدة للأغذية (الفاو).

شاهد أيضاً

قوات الاحتلال تقتحم نابلس

قوات الاحتلال تقتحم نابلس

شفا – داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، برفقة آليات وجرافات عسكرية، الجهة الشرقية …