10:43 مساءً / 10 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

عزت الرشق : النصر الذي يبحث عنه نتنياهو وهم وسراب

الرشق: النصر الذي يبحث عنه نتنياهو وهم وسراب

شفا – قال عضو المكتب السياسي لحركة “حماس” عزت الرشق، إن “اعتراف وزير جيش الاحتلال يوآف غالانت بأن “إسرائيل” هي المسؤولة عن تأخير صفقة تبادي الأسرى، والتصريحات عن انتصار مطلق، هو محض هراء، وأن النصر الذي يسعى إليه نتنياهو ليس سوى وهم وسراب”.

وأكد “الرشق” في تصريحاتٍ صحفية تابعتها “شفا”، أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو يكذب على العالم وعلى ذوي الأسرى، ولا يهتم بحياة الأسرى أو بالتوصل إلى اتفاق، بل يركز فقط على استمرار الحرب وتوسيعها.

وأشار “الرشق” إلى أن جميع محاولات حماس للتوصل إلى اتفاق، بما في ذلك المرونة والإيجابية التي أظهرتها من خلال بيان الرئيس الأمريكي جو بايدن وقرار مجلس الأمن، اصطدمت بتعنت نتنياهو وتهربه من استحقاقات التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وصفقة تبادل الأسرى.

ودعا “الرشق” المجتمع الدولي إلى الضغط على نتنياهو وحكومته لوقف العدوان وحرب الإبادة، والتوصل إلى صفقة تبادل.

وفي وقتٍ سابق اليوم، وجَّه غالانت انتقادات حادة لنتنياهو، خلال جلسة مغلقة في مكتب وزير الجيش مع أعضاء لجنة الخارجية والأمن البرلمانية، وفق إعلام إسرائيلي.

وتسربت أقوال غالانت إلى وسائل الإعلام، وتحولت إلى عناوين رئيسية، رغم التأهب الأمني المستمر في إسرائيل منذ نحو أسبوعين.

دعت الوساطة الثلاثية، التي تشمل مصر وقطر والولايات المتحدة، إلى استئناف المفاوضات غير المباشرة بين إسرائيل وحماس في القاهرة أو الدوحة يوم الخميس.

في حين أكدت تل أبيب نيتها إرسال وفد للمفاوضات، طالبت حماس الوسطاء بتقديم خطة واضحة بناءً على المقترحات التي قُدمت في 2 يوليو/تموز الماضي، والتي استندت إلى رؤية الرئيس الأمريكي جو بايدن.

من جانبها، أكدت مصادر في مكتب نتنياهو أن إسرائيل لا تمتلك سوى خيار واحد: تحقيق نصر كامل، والذي يتضمن القضاء على قدرات حماس العسكرية والحكومية وإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين، مشيرة إلى أن هذا النصر سيُحقق في النهاية.

شاهد أيضاً

مصرع مواطن إثر حادث سير ذاتي برام الله

مصرع مواطن إثر حادث سير ذاتي برام الله

شفا – لقي مواطن (23 عاما) مصرعه، اليوم، في حادث سير ذاتي وقع بين بلدة …