5:42 مساءً / 20 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

“العمل” تطلق المعرض الأول للمطرزات اليدوية دعما لتمكين النساء في قطاع التدريب المهني

"العمل" تطلق المعرض الأول للمطرزات اليدوية دعما لتمكين النساء في قطاع التدريب المهني

شفا – نظمت وزارة العمل- مركز تدريب مهني بيرزيت، بالتعاون مع الصندوق الفلسطيني للتشغيل، اليوم الاثنين، معرضا للمطرزات اليدوية التي أنتجتها مستفيدات مشروع “أيادي”.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن المعرض الذي أقيم في قاعة البيت الفلسطيني “النورج”، في البلدة القديمة من بيرزيت، يهدف إلى التشجيع على إنتاج صناعات يدوية ومنتجات محلية يمكن الترويج لها في الأسواق المحلية والعالمية، الأمر الذي من شأنه تشجيع النساء على إنشاء مشاريع خاصة بهن، والمساهمة في تشغيلهن وتمكينهن اقتصاديا.

وأشارت الوزارة إلى أنها تسعى من خلال مراكز التدريب المهني المنتشرة في محافظات الوطن، إلى دعم الطلبة للالتحاق بالمهن التي تتواءم مع احتياجات سوق العمل، مضيفة أن أهمية هذا المعرض تنبع من الحفاظ على الهوية الثقافية التي تشكل هوية الشعب الفلسطيني في مواجهة تحديات ومحاولات طمسها من الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت مديرة مشروع “أيادي” أليس عبده، أن تنظيم هذا المعرض يأتي لدعم مستفيدات المشروع من خلال استعراض منتجاتهن ومشاركتها مع المجتمع المحلي، مشيرة إلى أن الهدف الأساس من المشروع هو إكساب المستفيدين والمستفيدات مهارات فنية وتقنية تساعدهم في امتهان حرفة تكون مصدر دخل لهم.

بدورها، أشادت المدربة بشرى أبو عواد من مركز تدريب مهني بيرزيت، بجهود المتدربات ورغبتهن بالتعلم، مؤكدة حاجة السوق الفلسطيني لمثل هذه المشاريع التي تقلل من نسب البطالة بين الشباب والنساء، وتدعم التوجه للقطاع المهني والتقني وتتيح الفرص لإنشاء مشاريع خاصة بهم لتمكينهم اقتصاديا.

وعلى هامش المعرض، تم تخريج 18 سيدة شاركن في دورة تدريبية أنهين من خلالها 100 ساعة تدريبية في التطريز الفلسطيني، وقد تمكنّ من إتقان 16 قُطبة فلسطينية من خلال مشروع “أيادي”.

شاهد أيضاً

تقرير : سيدة أعمال مجرية ربما تكون وراء تفجيرات لبنان

تقرير : سيدة أعمال مجرية ربما تكون وراء تفجيرات لبنان

شفا – كشف تقرير بريطاني تفاصيل جديدة حول سيدة الأعمال المجرية كريستيانا بارسوني أرسيدياكونو، التي …