10:51 مساءً / 10 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

حجاوي يؤكد دعم وزارة الحكم المحلي للهيئات المحلية في سبيل تمكينها وتعزيز أدوارها

حجاوي يؤكد دعم وزارة الحكم المحلي للهيئات المحلية في سبيل تمكينها وتعزيز أدوارها

شفا – أكد وزير الحكم المحلي سامي حجاوي، اليوم الاثنين، دعم الوزارة بقوة للهيئات المحلية في سبيل تمكينها وتعزيز أدوارها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الوزير حجاوي مع الهيئة التنفيذية للاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية برئاسة عبد الكريم الزبيدي، في مقر الوزارة بمدينة رام الله، بحضور الوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية خالد اشتية، وطواقم الوزارة، وأعضاء الهيئة التنفيذية.

وأشار حجاوي إلى أن الوزارة ماضية في زيادة عدد البلديات التي تقوم بجباية ضريبة الأملاك من خلال التنسيق مع وزارة المالية، وتفعيل عملية التقاص، واستعادة رسوم رخص المهن وتشجيع الشراكة مع القطاع الخاص، لتعزيز الإيرادات المالية لدى الهيئات المحلية وتحسين مستوى الخدمات وخلق فرص عمل جديدة، وغيرها.

وأشاد حجاوي بالدور الوطني والمحوري للهيئات المحلية، وما تقوم به لضمان استمرارية تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين رغم كل التحديات والعراقيل والمعيقات وفي مقدمتها ممارسات الاحتلال وعدوانه وإجراءاته العنصرية، وما ترتب على ذلك من أزمة مالية انعكست سلبا على الهيئات المحلية.

كما جرى خلال الاجتماع بحث عدد من القضايا المشتركة، وأبرز التحديات التي تُشكل عائقا أمام الهيئات المحلية، وتحد من قدراتها على أداء واجباتها ومهامها تجاه المواطنين، نظرا للظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والضفة الغربية.

بدوره، استعرض الزبيدي جملة من التحديات، وواقع الهيئات المحلية الصعب، إذ تعاني العديد منها أزمات مالية وتحديات تعصف بهذه الهيئات في شتى المجالات، إضافة إلى آثار تلك الأزمات السلبية وانعكاسها على جودة الخدمات المقدمة.

وطالب بمساعدات إسعافية عاجلة لتمكين البلديات والمجالس القروية وتعزيز دورها وثباتها في مواجهة هذه الظروف الصعبة وتجاوزها.

شاهد أيضاً

بوتين: روسيا تجري أكبر مناورات بحرية خلال ثلاثة عقود

بوتين: روسيا تجري أكبر مناورات بحرية خلال ثلاثة عقود

شفا – قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن مناورات “Ocean-2024” (المحيط-2024) هي المناورات البحرية الأكبر …