10:22 مساءً / 16 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

المقاومة في الضفة تقتل جندياً عائداً من قطاع غزة، والقسام تتبنى العملية رسمياً

المقاومة في الضفة تقتل جندياً عائد من قطاع غزة، والقسام تتبنى العملية رسمياً

شفا – قال مصدر إسرائيلي أن فلسطينيين قتلوا جندي في الجيش الإسرائيلي بالقرب من مستوطنة ميخولا .


وأضاف المصدر الإسرائيلي، أن القتيل هو الجندي في الجيش يوناتان دويتش، ويبلغ من العمر 23 عاماً، وكان في طريقة لملاقاة خطيبته التي كان من المفترض أن يتزوجها الشهر المقبل الا انه تم قتله على يد الفلسطينيين في الضفة الغربية في الاغوار، وان الجندي القتيل عاد من قطاع غزة منذ أيام وعمل في الجيش داخل قطاع غزة منذ بدء العملية البرية في مدينة غزة.

وأعلنت كتائب القسام؛ الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، رسمياً في بلاغ عسكري لها نشرته عبر منصتها على “تيليغرام” تبنيها رسميًا لعملية إطلاق النار في منطقة الأغوار الفلسطينية، شرقي الضفة الغربية.

وقالت القسام: “تمكن مجاهدو القسام في الضفة الغربية ظهر اليوم من الإجهاز على أحد الجنود الصهاينة من مسافة الصفر قرب مغتصبة ميحولا بالأغوار الشمالية؛ وعادوا إلى قواعدهم بسلام”.

وذكر الإعلام الإسرائيلي أن المستوطن القتيل في عملية الأغوار بالضفة الغربية هو جندي بوحدة “ماجلان” وخرج من قطاع غزة منذ أسبوعين.

وفي وقت سابق، أفادت مصادر عبرية بإصابة مستوطنين إسرائيليين أحدهما بجروح حرجة والاخر متوسطة، بعد استهدافهما بعملية إطلاق نار وقعت على شارع 90 بالقرب من مفترق مستوطنة “ميخولا”، وانسحاب منفذي العملية.

وأعلن الإسعاف الإسرائيلي لاحقا مقتل أحد المستوطنين متأثرا بجروحه الحرجة.

وحسب المعلومات الأولية، فقد أطلق مسلحون النار من مركبة مسرعة باتجاه مركبتين للمستوطنين، ما أدى لإصابة مستوطن في كل مركبة.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال إن ما حدث هو عملية مزدوجة، حيث تم إطلاق النار في موقعين، وأسفرت عن مقتل مستوطن، وإصابة اثنين آخرين، أحدهما حالته خطيرة والآخر طفيفة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أغلقت حاجزي تياسير والحمرا في الأغوار الشمالية، بعد عملية إطلاق النار، واقتحمت قريتي بردلا وكردلا شرقي طوباس وشرعت بعمليات تمشيط.

كما شددت قوات الاحتلال إجراءاتها على بعض الحواجز المحيطة بمدينة نابلس، وانتشرت دوريات الاحتلال على طريق الباذان الذي يربط نابلس بمنطقة الأغوار.

شاهد أيضاً

الاحتلال يمدد عزل الأسيرة القيادية خالدة جرار بظروف قاهرة

الاحتلال يمدد عزل الأسيرة القيادية خالدة جرار بظروف قاهرة

شفا – تواصل إدارة سجون الاحتلال عزل الأسيرة القيادية خالدة جرار في عزل (نفي تيرتسيا) …