10:10 مساءً / 16 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

مصدر إسرائيلي : هناك معلومات تُفيد بأن السنوار يريد صفقة تبادل

شفا – نقلت صحيفة “هارتس” العبرية، قولها عن مصدر “إسرائيلي”، إن هناك معلومات تفيد بأن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار يريد ابرام صفقة تبادل مع الاحتلال الإسرائيلي، تنتهي بوقف إطلاق النار في غزة.

وقالت الصحيفة العبرية: “على المستوى السياسي تجري الاستعدادات لأسبوع مكثف من المناقشات تمهيدا لاستئناف المفاوضات للتوصل إلى اتفاق يوم الخميس”.

واستدركت: “في (إسرائيل)، تشير التقديرات إلى أن الولايات المتحدة والوسطاء سيمارسون ضغوطًا كبيرة على الأطراف من أجل “النزول عن الشجرة”، والتوصل إلى صفقة تمنع أيضًا التصعيد مع إيران وحزب الله”.

وسلّط الإعلام العبرية الضوء على أهمية إتمام صفقة وقف إطلاق النار وتبادل أسرى، على الرغم من حديثه عن أسباب تدفع نحو عرقلتها، وذلك في ظل التعنت الذي يُبديه رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وذكرت افتتاحية صحيفة “هآرتس” العبرية اليوم، أنّهم باتوا أمام “فرصة أخيرة لاستعادة الأسرى”، وأنّ “كل يوم من القتال يقرب المنطقة من تصعيد كبير”.

وأشارت “هآرتس” إلى أنّ القمة الطارئة التي ستُعقد يوم الخميس المقبل هي دعوة أخيرة لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو لقيادة صفقة من شأنها إعادة الأسرى الإسرائيليين، وتحقيق وقف إطلاق نار في غزّة، والحد بشكلٍ كبير من خطر نشوب حرب إقليمية مع إيران وحزب الله.

شاهد أيضاً

الاحتلال يخطر بهدم 37 منزلا ومنشأة تجارية في سلوان

الاحتلال يخطر بهدم 37 منزلا ومنشأة تجارية في سلوان

شفا – أخطرت طواقم بلدية الاحتلال في القدس، اليوم الإثنين، بهدم 37 منزلا ومنشأة تجارية …