7:47 مساءً / 16 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

جيش الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات واسعة في الضفة الغربية

جيش الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات واسعة في الضفة الغربية

شفا – شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، حملة مداهمات واعتقالات واسعة في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية، تخللها اندلاع اشتباكات مسلحة مع مقاومين تصدوا لاقتحامات جيش الاحتلال في عدة مناطق بالضفة.

وأعلنت كتائب القسام في قرية كفرذان قرب جنين، في بلاغ عسكري، أن مقاتليها خاضوا اشتباكات مع قوات الاحتلال المقتحمة للقرية، وأمطروا القوات والآليات العسكرية بزخات كثيفة من الرصاص والعبوات الناسفة.

كما أعلنت سرايا القدس – كتيبة جنين أن مجاهدينا خاضوا اشتباكات مع قوات الاحتلال المقتحمة لبلدة السيلة الحارثية بالرصاص والعبوات الناسفة.

وأطلق مقاومون فجر اليوم النار على حاجز الحمرا قرب طوباس، بينما خاضوا اشتباكات مسلحة مع جيش الاحتلال خلال اقتحامه مخيم العين بنابلس، وفجروا عبوة محلية الصنع في جدار الفصل العنصري قرب عزون بقلقيلية.

واعتقل جيش الاحتلال فجر اليوم الصحفي حمزة زيود، والأسير المحرر عدنان أبو الرشيد من بلدة السيلة الحارثية غرب جنين.

كما اعتقل الشاب أيمن سامر مرعي للضغط على شقيقة باسل مرعي بتسليم نفسه عقب اقتحام منزل ذويهما في بلدة كفرذان غرب جنين.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر تامر رضوان خلال اقتحام بلدة عزون شرق قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية، باقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة عزون شرق قلقيلية وسط اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة.

كما واعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الشابين صهيب خرينو وعزت حميدان من حي المعاجين بمدينة نابلس.

وذكرت المصادر أن مقاومين استهدفوا منطقة الجدار بين بلدتيّ عزون وعسلة شرق قلقيلية بعبوة متفجرة محلية الصنع، فيما رشق شبان مركبات المستوطنين بالزجاجات الحارقة على شارع 55 قرب بلدة عزون شرق قلقيلية.

واعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية كل من الشقيقين عبد الناصر وعمرو محمود صلاح، وعمرو أحمد حمدان سيف، ومؤتمن صبيح سيف، ومحمد جمال فايز مسعود من قرية برقة قرب نابلس أثناء عودتهم من عملهم.

وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال المواطن همام حسام الحجوج من بلدة بني نعيم شرق الخليل، ومحمد منير الحجوج، وعلي جمال صوالحة، من مدينة الخليل، وهيثم خالد الشاويش لدى مروره عبر حاجز عسكري عند مدخل شارع الشهداء وسط الخليل.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، ستة مواطنين من بلدة العيسوية، شمال القدس المحتلة وهم يزن نعاجي، ووائل سبتة، وعبد الله عبيد، وضياء عبيد، ومصطفى ناصر، ومراد ناصر، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، واعتدت على ذويهم بالضرب.

شاهد أيضاً

الاحتلال يخطر بهدم 37 منزلا ومنشأة تجارية في سلوان

الاحتلال يخطر بهدم 37 منزلا ومنشأة تجارية في سلوان

شفا – أخطرت طواقم بلدية الاحتلال في القدس، اليوم الإثنين، بهدم 37 منزلا ومنشأة تجارية …