1:46 صباحًا / 20 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

تظاهرة في العاصمة بودابست تنديدا بحرب الإبادة ضد شعبنا

تظاهرة في العاصمة بودابست تنديدا بحرب الإبادة ضد شعبنا

شفا – نظم عدد من الفنانين والنشطاء المجريين والأجانب، تظاهرة في العاصمة بودابست نصرة لغزة وتنديدا بحرب الإبادة التي تشنها دولة الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، تحت عنوان “اليوم العالمي للشعوب الأصلية”.

وشارك في التظاهرة سفير دولة فلسطين لدى المجر فادي الحسيني وكادر السفارة، وأمين سر الجالية الفلسطينية ايمن دغلاس، وعدد من الطلبة وأبناء الجالية الفلسطينية. ورفع المشاركون الى جانب علم فلسطين، أعلام دول جنوب افريقيا ولبنان والجزائر وغيرها.

وندد المتحدثون بجرائم الاحتلال وحرب الإبادة الجماعية التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني، وطالبوا المجتمع الدولي بالخروج عن صمته، واتخاذ إجراءات فورية لوقف هذه الحرب، التي اسفرت عن استشهاد وإصابة أكثر من 131 ألف مواطن.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت، فجر اليوم السبت، مجزرة جديدة في مدرسة “التابعين” التي تؤوي نازحين في حي الدرج بمدينة غزة، أسفرت عن استشهاد أكثر من 100 مواطن وإصابة المئات.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39790 مواطنا وإصابة 91702 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

شاهد أيضاً

مقتل 70 عسكرياً في هجمات على معسكر تدريب ومطار في مالي

مقتل 70 عسكرياً في هجمات على معسكر تدريب ومطار في مالي

شفا – خلّف هجوم في العاصمة المالية باماكو استهدف معسكرا لتدريب الشرطة العسكرية ومطارا عسكريا، …