10:20 صباحًا / 19 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

في يومها الـ 309 .. أبرز تطورات حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية على غزة

في يومها الـ 309 .. أبرز تطورات حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية على غزة

شفا – تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 309 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95% من السكان.

وأعلنت مصادر طبية، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 39790 شهيدا، و91702 مصاب، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الاحتلال ارتكب ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن 40 شهيدا، و140 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت إلى أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأفاد مراسلونا، أن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف -اليوم السبت- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

وتواصل قوات الاحتلال اجتياحها البري لأحياء واسعة في رفح، منذ 7 مايو الماضي، وعدة محاور من غزة وسط قصف جوي ومدفعي وارتكاب مجازر مروعة.

واستشهد 100 فلسطيني وجُرح العشرات فجر اليوم السبت، في مجزرة مروّعة ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي باستهداف مدرسة التابعين في حي الدرج وسط مدينة غزة.

وقال الدفاع المدني الفلسطيني، إن قوات الاحتلال استهدفت مدرسة التابعين في حيّ الدرج وسط مدينة غزة بـ 3 صواريخ، ما أدى لاستشهاد 90‎%‎ من النازحين داخلها.

وأشار إلى أنّ الاستهداف جرى أثناء تأدية صلاة الفجر؛ ما أدى لوقوع مجزرة خلّفت عددًا كبيرًا من الشهداء والجرحى، مضيفًا أنّ النيران اشتعلت بأجساد المواطنين.

ووفق تقديرات الدفاع المدني، فإن مجزرة “التابعين” هي الثالثة من حيث حجم الكارثة بعد مجزرتي المستشفى المعمداني ومواصي خانيونس.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، إنّ من هول المذبحة وأعداد الشهداء الكبيرة، لم تتمكن الطواقم الطبية وفرق الإنقاذ من انتشال جثامين جميع الشهداء حتى الآن.

ونوّه في بيانٍ له، أنّ استهداف النازحين خلال تأديتهم صلاة الفجر؛ أدى لرفع أعداد الشهداء بشكلٍ متسارع؛ محملًا الاحتلال والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن هذه المذبحة.

وفي وقت لاحق، استشهد اثنين من المواطنين إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في مخيم 2 بالنصيرات وسط قطاع غزة.

في حين استهدف قصف إسرائيلي بمدينة غزة منزلين في حي الصبرة جنوب المدنية، يعود أحدهم لعائلة “أبو شريعة”، وفق ما أعلن الدفاع المدني.

كما غارت المقاتلات الحربية الإسرائيلية على منزل لعائلة الحاج في شارع العشرين في مخيم النصيرات، ومنزلين آخرين لعائلتي الخطيب وأبو غفرة قرب منتدى التواصل في مخيم 2، موقع في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، دون أن يلغ عن إصابات.

كما قصفت قوات الاحتلال أرضاً ملاصقة لمنزل لعائلة مغاري في منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة.

وفي خان يونس جنوب قطاع غزة، استشهد ثلاثة فلسطينيين جراء قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين في منطقة معن شرقي المدينة.

وفي شمال قطاع غزة، أغارت مقاتلات الاحتلال الحربية على منزلين في شارع الهوجا بمخيم جباليا، ما أدى لوقع عدد من الشهداء والجرحى.

وقال الدفاع المدني إن جيش الاحتلال قصف منزلاً يعود لعائلة “زقوت”، وآخر لعائلة “بطاح”.

وليلة أمس، انتشلت طواقم الدفاع المدني، 6 شهداء و15 إصابة في استهداف إسرائيلي لمنزل لعائلة “أبو خليفة” في جباليا البلد شمال قطاع غزة.

في حين أفادت مصادر محلية، باستشهاد 5 مواطنين إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلاً لعائلة “حمادة” في النصيرات وسط قطاع غزة.

كما أصيب عدد من المواطنين جراء قصف جيش الاحتلال لمنزل عائلة “القريناوي” في النصيرات. واستهدفت طائرات الاحتلال الحربية أرضًا زراعية في منطقة السوارحة غرب النصيرات.

وذكرت مصادر محلية أن الاحتلال قصف منزلين لعائلتي “نوفل” و”الهواري” غرب النصيرات، دون أنباء عن وقوع إصابات.

شاهد أيضاً

اللواء علام السقا يلتقي وفد الهيئة المستقلة لحقوق الانسان

اللواء علام السقا يلتقي وفد الهيئة المستقلة لحقوق الانسان

شفا – التقى اللواء علام السقا مدير عام الشرطة الفلسطينية في مكتبه اليوم الدكتور عمار …