7:56 صباحًا / 16 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

الإمارات تُعلن تأييدها للبيان الثلاثي حول استئناف محادثات وقف اطلاق النار في غزة

الإمارات تُعلن تأييدها للبيان الثلاثي حول استئناف محادثات وقف اطلاق النار في غزة

شفا – أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة الانضمام إلى الدعوة الموجهة من صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر الشقيقة، ورئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، عبد الفتاح السيسي، ورئيس الولايات المتحدة الأمريكية، جو بايدن، للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، وإطلاق سراح الرهائن والمعتقلين.

وجاء ذلك في بيان لوزير الخارجية الإماراتي، سمو الشيخ عبدالله بن زايد أل نهيان، اليوم الجمعة.

وتحث دولة الإمارات الأطراف المعنية على الاستجابة إلى الدعوة لاستئناف مشاورات عاجلة بتاريخ 15 أغسطس 2024. وكما أوضح القادة الثلاثة، فإن الاتفاق المطروح حالياً سينهي معاناة سكان غزة والرهائن وعائلاتهم. وتعرب دولة الإمارات عن أملها بعدم إضاعة مزيد من الوقت من قبل أي من الأطراف.

وأخيرا، تجدد دولة الإمارات تقديرها العميق ودعمها الكامل لجهود الوساطة الحثيثة التي تقوم بها مصر وقطر والولايات المتحدة للتوصل إلى اتفاق لإنهاء الأوضاع المأساوية في قطاع غزة.

وكان البيت الأبيض قد اصدر مساء أمس الخميس، بيانا مشتركا مساء الخميس مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والشيخ تميم بن حمد آل ثاني من قطر يحث حماس وإسرائيل على العودة إلى مفاوضات وقف إطلاق النار بعد أيام من المناقشات المكثفة مع استعداد المنطقة لهجمات محتملة من إيران وحزب الله.

شاهد أيضاً

أغرب تصريحات لورا لومر مروّجة نظريات المؤامرة التي تتقرب من ترمب

أغرب تصريحات لورا لومر مروّجة نظريات المؤامرة التي تتقرب من ترمب

شفا – أدلت ناشطة يمينية مقربة من المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترمب، بتصريحات مثيرة …