12:57 مساءً / 16 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

استشهاد الأسير وفا عبد الهادي من خانيونس جراء التعذيب في “سديه تيمان”

استشهاد الأسير وفا عبد الهادي من خانيونس جراء التعذيب في "سديه تيمان"

شفا – استشهد المعتقل وفا عبد الهادي من محافظة خانيونس جنوبي قطاع غزة؛ نتيجة التعذيب في معسكر (سديه تيمان).

وأفادت مصادر عائلية، بأن الصليب الأحمر أبلغهم باستشهاد ابنهم الأسير وفا عبد الهادي من خان يونس في معتقل “سديه تيمان”.

وباستشهاد “عبد الهادي” يرفع عدد شهداء الأسرى والمعتقلين منذ عام 1967 إلى 259، وهم من تم الكشف عن هوياتهم والإعلان عن استشهادهم، بما في ذلك 21 شهيدًا تم الإعلان عن هوياتهم منذ بدء حرب الإبادة ضد الشعب في غزة.

وكان قد تم الإعلان الأسبوع الماضي عن استشهاد المعتقل عمر عبد العزيز فضل جنيد (26 عامًا) من محافظة جباليا شمالي قطاع غزة؛ الذي ارتقى في 17 حزيران/يونيو الماضي؛ نتيجة للتعذيب.

ومؤخرًا، اعترفت إدارة سجون الاحتلال بوجود 1584 معتقلًا من غزة تصنفهم كـ”مقاتلين غير شرعيين”، وهذا العدد لا يشمل جميع المعتقلين، ولا سيما أولئك الذين يتبعون إدارة جيش الاحتلال.

وتبين التحقيقات الصحفية الدولية وجود شهادات مروعة لمعتقلي غزة في معسكر “سديه تيمان”، الذي يعد شاهدًا رئيسيًّا على جرائم قتل وتعذيب المعتقلين، إلى جانب سجون مركزية أخرى مثل سجن “النقب” التي شهدت جرائم مشابهة.

يُذكر أن عدد الأسرى في سجون الاحتلال حتى بداية أغسطس/آب الجاري بلغ نحو 9900، وهذا الرقم لا يشمل جميع المعتقلين من غزة، خاصة أولئك في معسكرات جيش الاحتلال.

شاهد أيضاً

خُطَّة اَلْحَسْمِ اَلْإِسْرَائِيلِيَّةِ وَخَنْقِ اَلضَّفَّةِ اَلْغَرْبِيَّةِ اِقْتِصَادِيًّا، بقلم : بقلم: مؤيد عفانة

خُطَّة اَلْحَسْمِ اَلْإِسْرَائِيلِيَّةِ وَخَنْقِ اَلضَّفَّةِ اَلْغَرْبِيَّةِ اِقْتِصَادِيًّا، بقلم : بقلم: مؤيد عفانة

خُطَّة اَلْحَسْمِ اَلْإِسْرَائِيلِيَّةِ وَخَنْقِ اَلضَّفَّةِ اَلْغَرْبِيَّةِ اِقْتِصَادِيًّا، بقلم : بقلم: مؤيد عفانة “الإرهاب” ينبع من …