4:34 صباحًا / 16 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

الضابطة الجمركية : تعاملنا مع 230 قضية خلال الشهر المنصرم

الضابطة الجمركية : تعاملنا مع 230 قضية خلال الشهر المنصرم

شفا – قال جهاز الضابطة الجمركية، إنه تعامل خلال شهر تموز الماضي، مع 230 قضية بالتعاون مع الجهات الشريكة المدنية والأجهزة الأمنية المختصة، وذلك في إطار مكافحة ظاهرة التهريب بكافة أشكاله وحماية الإقتصاد الوطني والأسواق من أي بضائع غير قانونية وبضائع المستوطنات.

وأوضح الجهاز في بيان اليوم الخميس، أنه تعمل مع 123 قضية بالتعاون مع وزارة المالية لتحسين إيرادات الدولة ورفد الخزينة بالأموال، وهي مفصلة كالتالي: ضبط 74 قضية ضريبية وجمركية وتحويل مكلفين للوزارة لاستكمال معاملاتهم التجارية، وضبط 43 قضية بضائع قادمة من اسرائيل لا تحمل فاتورة مقاصة، وكذلك التعامل مع 6 قضايا في مجال التبغ المهرب والممنوع من التداول لاضراره الاقتصادية واستنزافه لخزينة الدولة.

وأشار الجهاز إلى أنه تعامل مع 70 قضية بالتعاون مع وزارة الاقتصاد منعاً لانتشار البضائع الفاسدة والمزورة وبضائع المستوطنات، جاءت كالتالي: ضبط مايقارب 4.5 طن مواد منتهية الصلاحية وتم اتلافها، وضبط 2.5 طن (من المواد التموينية والتجميلية والكوزماتيكس) التي لا تحمل بطاقة بيان تعريفية باللغة العربية والمواد المخالفة للتعليمات الفنية الإلزامية، وضبط قرابة 489 قطعة ألعاب خرز و121 علبة ألعاب نارية، وهي بضائع ممنوعة من التداول بالسوق الفلسطينية، إضافة لضبط 250 لتر سولار قادمة من المستوطنات ممنوعة من التداول.

وفي ذات السياق قال الجهاز إنه تم التعامل مع 20 قضية بالتعاون مع وزارة الصحة لتوفير الأمن الغذائي والصحي، تم خلالها ضبط قرابة 881 كغم مواد منتهية الصلاحية، وبناء على قرار جهات الإختصاص تم إتلافها، و(30 كغم و158 شريطا) منشطات جنسية ومكملات غذائية وهي مواد ممنوعة من التداول وغير حاصلة على التراخيص وتم تسليمها لجهات الاختصاص، كما تم ضبط 402 علبة معدات طبية مشكلة بدون أوراق رسمية ومخالفة للمواصفات والمقاييس.

وأفاد الجهاز بأنه تم التعامل مع 11 قضية بالتعاون مع وزارة الزراعة ودعماً للقطاع الزراعي وتشجيع المنتج المحلي منها، وكذك التعامل مع 3 قضايا لمنتجات زراعية لا تحمل تصاريح زراعية أو أذونات استيراد أو ممنوعة من التداول بقرار من وزير الزراعة، و8 قضايا منتجات حيوانية لا تحمل تصاريح زراعية أو أذونات استيراد أو ممنوعة من التداول بقرار من وزير الزراعة.

ولفت إلى أنه تم التعامل مع 6 قضايا اتصالات مخالفة للقانون بالتعاون مع وزارة الإتصالات والاقتصاد الرقمي، ضبط خلالها 45 طرد بريدي و121 شريحة اتصال اسرائيلية ممنوعة من التداول، وضبط 57 طردا بريديا و36 جهازا خلويا بضاعة غير حاصلة على التراخيص من وزارة الاتصالات وتم تسليم المضبوطات للوزارة لحين استكمال الاجراءات القانونية.

وأكد جهاز الضابطة الجمركية اهمية دور المواطنين في تقديم البلاغات عن البضائع الفاسدة والمنتهية الصلاحية عبر الرقم المجاني 132 أو عبر الصفحة الرسمية للجهاز على موقع الفيسبوك.

شاهد أيضاً

أغرب تصريحات لورا لومر مروّجة نظريات المؤامرة التي تتقرب من ترمب

أغرب تصريحات لورا لومر مروّجة نظريات المؤامرة التي تتقرب من ترمب

شفا – أدلت ناشطة يمينية مقربة من المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترمب، بتصريحات مثيرة …