8:14 مساءً / 16 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

الهباش يلتقي رئيس نهضة العلماء في إندونيسيا لبحث التعاون

الهباش يلتقي رئيس نهضة العلماء في إندونيسيا لبحث التعاون

شفا – التقى الشيخ د. محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، في العاصمة الإندونيسية جاكرتا صباح اليوم رئيس جمعية نهضة العلماء كبرى الهيئات الدينية في أكبر دولة إسلامية بالعالم، الشيخ يحيى خليل ستاكوف بحضور عدد كبير من أعضاء الجمعية من العلماء ورجال الدين والسياسة والإعلام في إندونيسيا.


وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل التعاون المشترك ودعم الشعب الفلسطيني في ظل حرب الإبادة والتطهير العرقي التي تشنها دولة الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس المحتلة.


واستعرض الهباش خلال اللقاء تطورات العدوان الإسرائيلي على شعبنا والتي بلغت حتى اللحظة ما يقارب 50 ألف شهيد وأكثر من 100 ألف جريح وتدمير ما يقارب 70 % من مباني قطاع غزة وتدمير كامل للبنية التحتية وكل مقومات الحياة وعلى رأسها المنظومة الصحية التي أصابها شلل كامل وعدم قدرتها على تقديم الخدمة الطبية للمصابين والمرضى.


وأكد قاضي القضاة على عمق ومتانة العلاقة الثنائية والأخوية التي تربط إندونيسيا وفلسطين ووقوفها بشكل كامل إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع حتى زوال الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، داعياً الدولة الإندونيسية لاستغلال مكانتها الدولية وعلاقاتها مع أركان المجتمع الدولي للضغط باتجاه إجبار الاحتلال وقف عدوانه على الشعب الفلسطيني ومقدساته.


وأضاف الهباش خلال اللقاء أن الشعب الفلسطيني يمارس حقه المشروع في الدفاع عن نفسه مقاومة الاحتلال حق مشروع وفق القانون الدولي ، مضيفاً أن المعتدي هو الاحتلال الذي يصر على رفض السلام ورفض تطبيق القانون الدولي وأن شعبنا الفلسطيني مصر على مواصلة النضال المشروع حتى نيل حقوقه المشروعة بالحرية والاستقلال.


وقال الهباش إن ما يجري في قطاع غزة هو حرب إبادة وتطهير عرقي تستهدف اجتثاث شعبنا من أرضه تتحمل مسؤوليتها دولة الاحتلال ومن خلفها الولايات المتحدة التي توفر لها الدعم الكامل، مشيراً أن ما يجري من عدوان متواصل في مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك سيفتح الباب أمام اشتعال حرب دينية تأكل الأخضر واليابس وأن على العالم التدخل قبل فوات الأوان وقبل أن يدفع ثمنها العالم أجمع.


من جانبه أكد الشيخ يحيى خليل ستاكوف رئيس جمعية نهضة العلماء أن اسرائيل مستمرة في طغيانها وعدوانها على الشعب الفلسطيني مؤكداً وقوف إندونيسيا بشكل كامل إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم صموده ودعم تحركات القيادة الفلسطينية في كافة المجالات والمؤسسات الدولية لمعاقبة الاحتلال وتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال.


يذكر أن الشيخ الدكتور محمود الهباش يقوم بزيارة إلى إندونيسيا تشمل عقد لقاءات مع مجموعة من المسؤولين السياسيين والعلماء ورجال الدين يرافقه فيها سفير دولة فلسطين لدى دولة إندونيسيا زهير الشن وفضيلة الشيخ محمود العبوشي عضو محكمة الاستئناف الشرعية في فلسطين.

شاهد أيضاً

إصابة شاب برصاص الاحتلال في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم

إصابة شاب برصاص الاحتلال في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم

شفا- أصيب شاب، ظهر اليوم الاثنين، بالرصاص الحي، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم الدهيشة …