5:29 صباحًا / 16 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

الهباش يبحث مع رئيس جمعية نهضة العلماء في إندونيسيا سبل التعاون المشترك

الهباش يبحث مع رئيس جمعية نهضة العلماء في إندونيسيا سبل التعاون المشترك

شفا – بحث قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، مع رئيس جمعية نهضة العلماء في إندونيسيا يحيى خليل ستاكوف سبل التعاون المشترك ودعم شعبنا في ظل حرب الإبادة التي يتعرض لها.

واستعرض الهباش خلال اللقاء الذي جمعهما في العاصمة جاكرتا، اليوم الخميس، تطورات العدوان الإسرائيلي على شعبنا التي بلغت حتى اللحظة نحو 40 ألف شهيد وأكثر من 90 ألف جريح، إضافة إلى تدمير واسع للبنية التحتية وكل مقومات الحياة، وعلى رأسها المنظومة الصحية.

وأكد، عمق العلاقة الثنائية التي تربط إندونيسيا وفلسطين ومتانتها، ووقوفها بشكل كامل إلى جانب شعبنا في نضاله المشروع حتى زوال الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

ودعا الهباش إلى ضرورة الضغط باتجاه إجبار الاحتلال على وقف عدوانه على شعبنا ومقدساته.

وقال، إن ما يجري في قطاع غزة هو حرب إبادة وتطهير عرقي تستهدف اجتثاث شعبنا من أرضه، وتتحمل مسؤوليتها دولة الاحتلال ومن خلفها الولايات المتحدة التي توفر لها الدعم الكامل، مشيراً إلى أن ما يجري من عدوان متواصل في مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك سيفتح الباب أمام اشتعال حرب دينية، وأن على العالم التدخل قبل فوات الأوان وقبل أن يدفع ثمنها العالم أجمع.

من جانبه، قال ستاكوف، إن إسرائيل مستمرة في طغيانها وعدوانها على الشعب الفلسطيني، مؤكداً وقوف إندونيسيا بشكل كامل إلى جانب شعبنا ودعم صموده، ودعم تحركات القيادة الفلسطينية في المجالات والمؤسسات الدولية كافة، لمعاقبة الاحتلال وتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني إلى الحرية والاستقلال.

شاهد أيضاً

قوات الاحتلال تقتحم نابلس

قوات الاحتلال تقتحم نابلس

شفا – داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، برفقة آليات وجرافات عسكرية، الجهة الشرقية …