4:31 مساءً / 16 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

د. مجدلاني يلتقي السفير الصيني ويبحثان اخر المستجدات السياسية والعلاقات الثنائية

شفا – التقى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأمين العام لجبهة النضال الشعبي د. أحمد مجدلاني، السفير الصيني لدى دولة فلسطين تسنغ جيشين، بحضور عضو المكتب السياسي للجبهة محمد علوش، وعضو اللجنة المركزية حسني شيلو ، اليوم الأربعاء في مقر السفارة بمدينة رام الله، وبحث اخر المستجدات السياسية والعلاقات الثنائية .


وأكد د. مجدلاني خلال اللقاء أهمية العلاقات الفلسطينية الصينية، مشيداً بدعم الصين المتواصل للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية، ودعمها المتواصل للحوار الفلسطيني والجهود الصينية المخلصة تجاه ذلك.


وأشاد بالدور الهام الذي تقوم به جمهورية الصين الشعبية حكومة وشعباً في دعم القضية الفلسطينية على المستوى الدولي، مشدداً على تطوير هذه العلاقة بما يخدم القضية الفلسطينية في المحافل الدولية.


كما بحث اللقاء تعزيز العلاقات الثنائية بين الحزب الشيوعي الصيني وجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في العديد من المجالات وتواصل اللقاءات بين الحزبين.


|ومن جانبه، أكد السفير الصيني على ثبات موقف بلاده الداعم تاريخياً للحق الفلسطيني وللقضية الفلسطينية العادلة، وأن العلاقة التي تربط بين جمهورية الصين ودولة فلسطين تعود إلى عقود من الزمن كانت خلالها تلك العلاقات وما زالت في تطور مستمر.


وجدد دعم الصين الشعبية للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني بما يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وتحقيق السلام والتنمية.


وأكد السفير الصيني حرص القيادة الصينية على استمرار جهودها نحو الحوار الوطني الفلسطيني لتحقيق المصالحة الوطنية والوحدة تحت راية منظمة التحرير الفلسطينية، مضيفاً أن الصين ستواصل دعمها للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، بما يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، وعودة الأمن والاستقرار للمنطقة، وتحقيق السلام العادل.

شاهد أيضاً

وزارة شؤون المرأة والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية يوقعان مذكرة تعاون حول تعزيز المشاركة الاقتصادية للمرأة

وزارة شؤون المرأة والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية يوقعان مذكرة تعاون حول تعزيز المشاركة الاقتصادية للمرأة

شفا – وقعت وزارة شؤون المرأة ممثلة بمعالي الوزيرة منى الخليلي، والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية …