10:43 مساءً / 16 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

منى الخليلي تُطلع سفير الأردن على التطورات السياسية والميدانية على الأرض الفلسطينية المحتلة

منى الخليلي تُطلع سفير الأردن على التطورات السياسية والميدانية على الأرض الفلسطينية المحتلة

شفا – أطلعت وزيرة شؤون المرأة منى الخليلي، سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى دولة فلسطين عصام البدور، على التطورات السياسية والميدانية على الأرض الفلسطينية المحتلة في ظل تصاعد جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا، سواء في قطاع غزة أو الضفة بما فيها القدس.

واستعرضت الخليلي، خلال لقائها السفير البدور في رام الله، اليوم الأربعاء، اعتداءات جيش الاحتلال والمستعمرين المتصاعدة ضد الفلسطينيين وأرضهم وممتلكاتهم ومقدساتهم.

وأشادت بالعلاقات التاريخية والأخوية التي تربط البلدين الشقيقين، ودور الأردن ملكا وحكومة وشعبا في الدفاع عن القضية الفلسطينية وعن حقوق الشعب الفلسطيني، وأكدت أهمية التعاون والتنسيق الدائم بين البلدين في شتى المجالات وخاصة قضايا المرأة.

وتحدثت الخليلي عن دور الوزارة في إعداد الإستراتيجيات الوطنية مع المؤسسات كافة لمناهضة العنف ضد المرأة، وتعديل القوانين والتشريعات، مشيرة إلى التزام النظام السياسي الفلسطيني بدعم المرأة وتمكينها، وضمان مشاركتها في القطاعات كافة، وتحقيق التنمية المستدامة والشراكة الحقيقية والمساواة والعدالة الاجتماعية.

بدوره، جدد السفير البدور التأكيد على مواقف المملكة الأردنية الهاشمية الثابتة، ملكا وحكومة وشعبا، تجاه الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، وأكد عمق العلاقات الأخوية بين الشعبين والقيادتين، وحرص المملكة على تطويرها في المجالات كافة، وخصوصا في مجال دعم المرأة الفلسطينية وحمايتها وتمكينها.

وفي ختام اللقاء، اتفق الطرفان على أهمية تعزيز آليات التعاون في مجال دعم قضايا المرأة وحقوق الإنسان والمساواة بين الجنسين وتفعيل التعاون، والعمل المشترك لما فيه مصلحة البلدين الشقيقين.

شاهد أيضاً

اتهام 3 مستوطنين بالضلوع في هجمات واعتداءات على فلسطينيين بالضفة الغربية

الشاباك : اتهام 3 مستوطنين بالضلوع في هجمات واعتداءات على فلسطينيين بالضفة الغربية

شفا – أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك”، الإثنين، تقديم لوائح اتهام ضد 3 مستوطنين …