10:27 مساءً / 16 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

قلقيلية : وقفة جماهيرية رفضا للحرب على غزة ونصرة للأسرى

شفا – بمناسبة اليوم العالمي لنصرة غزة والاسرى الذي يصادف هذا اليوم الثالث من آب نظمت القوى الوطنية وهيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني وفعاليات محافظة قلقيلية وقفة جماهيرية حاشدة رفضا لحرب الابادة في غزة واعدام الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلية، وذلك اليوم وسط مدينة قلقيلية امام مبنى البلدية.


وشارك في الوقفة محافظ محافظة قلقيلية اللواء حسام ابو حمدة، ووزير الحكم المحلي د. سامي حجاوي، وامين سر حركة فتح محمود ولويل واعضاء الاقليم وممثلي القوى الوطنية، ومدير نادي الاسير لافي نصورة، ومدير هيئة الاسرى والمحررين نائل غنام، ورئيس بلدية قلقيلية مصطفى صلاح ورؤساء البلديات والمجالس المحلية، وممثلو المؤسسات الرسمية والاهلية والعسكرية وفعاليات رسمية وشعبية من المحافظة وأسرى محررون وأهالي الاسرى.


والقيت عدة كلمات بهذه المناسبة ” المحافظ، وزير الحكم المحلي، مراد شتيوي كلمة القوى الوطنية، ونادي الاسير وهيئة شؤون الاسرى والمحررين”، اكدوا فيها على ان حرب الابادة والعدوان الشامل على ارضنا وشعبنا، هي امتداد طويل لعقود من الاستعمار، وان النضال الوطني الفلسطيني مستمر ولن يتوقف مهما بلغت التضحيات، واشاروا الى ان القضية الفلسطينية والمنطقة باسرها تمر بأيام عصيبة حبلى بالأحداث والتطورات، وهذه الاحداث تتزامن مع حرب الابادة التي تشنها اسرائيل على شعبنا في قطاع غزة، كذلك التنكيل المستمر بالأسرى واعدامهم داخل المعتقلات، واكدوا ان السبيل الوحيد لمواجهة تحديات هذه المرحلة هو الوحدة ورص الصفوف ومواجهة كافة تحديات المرحلة بوحدة وعزيمة وصبر.


ونوه المتحدثون الى ان غزة والأسرى هم جرحنا النازف بفعل اجرام الاحتلال وارهابه المنظم، داعين بان يكون الثالث من آب يوما للتعبير عن الغضب والسخط والانتصار لقضايا شعبنا، وليبقى هذا اليوم شاهدا حيا على قتل واجرام الاحتلال بحق شعبنا.

شاهد أيضاً

اتهام 3 مستوطنين بالضلوع في هجمات واعتداءات على فلسطينيين بالضفة الغربية

الشاباك : اتهام 3 مستوطنين بالضلوع في هجمات واعتداءات على فلسطينيين بالضفة الغربية

شفا – أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك”، الإثنين، تقديم لوائح اتهام ضد 3 مستوطنين …