5:32 صباحًا / 16 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

هيئة الأسرى : سلطات الاحتلال تواصل اعتقال 86 أسيرة

هيئة الأسرى : سلطات الاحتلال تواصل اعتقال 86 أسيرة

شفا – قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي لا زالت تحتجز 86 أسيرة، جميعهن في سجن الدامون، وأسيرتين فقط في مركز تحقيق المسكوبية.

وتمكن محامي الهيئة من زيارة السجن والالتقاء بالاسيرتين هديل شطارة (32 عاماً) من بلدة المزرعة الشرقية شرق محافظة رام الله، والمعتقلة منذ شهري وصدر بحقها قرار اعتقال إداري لمدة 6 شهور، وسلوى حمدان (45 عاماً)، من مخيم الدهيشة في محافظة بيت لحم، معتقلة منذ 4 شهور ولا زالت موقوفة.

وأوضحت الهيئة، أن الوضع العام لدى الأسيرات لا زال صعباً ومعقداً، وهناك ممارسات يومية مقصودة ومتعمدة هدفها النيل منهن والتأثير على نفسياتهن، دون مراعاة أي خصوصية لهن.

وبينت أن الأيام الماضية شهدت اشكالية في عملية التنفس لدى الأسيرات، لاقدام ادارة السجن برش غرفهن بمبيدات ضد الحشرات، ما أدى الى إصدار روائح كريهة أثرت كثيراً على حالتهن الصحية، كونهن يقضين غالبية وقتهن داخل الغرف ولا يخرجن للفورة إلا ساعة واحدة فقط.

وأكدت الهيئة أن الوضع الحياتي والصحي في سجن الدامون لا زال على ما هو عليه، حيث العقوبات والحرمان واللامبالاة لمطالب الأسيرات، والنقص في الملابس والطعام والماء، وارتفاع درجات الحرارة والرطوبة، وغيرها من الاحتياجات الحياتية اليومية جميعها غائبة، وتستخدم كوسيلة للتعذيب والحرمان.

شاهد أيضاً

قوات الاحتلال تقتحم نابلس

قوات الاحتلال تقتحم نابلس

شفا – داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، برفقة آليات وجرافات عسكرية، الجهة الشرقية …