11:07 صباحًا / 20 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

25 شهيدًا جراء استهداف الاحتلال لمدرستين غرب غزة

 25 شهيدًا جراء استهداف الاحتلال لمدرستين غرب غزة

شفا – ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، مجزرة جديدة بحق النازحين واللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة، عقب قصف مدرستين تأوي نازحين غرب مدينة غزة؛ ما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات من النازحين.

 

وقال مراسل “شفا”، إن طيران الاحتلال الحربي قصف بثلاثة صواريخ مدرستي حسن سلامة والنصر غرب مدينة غزة؛ وأسفر عن ارتقاء 25 شهيدًا وإصابة عدد من المواطنين.

 

وأفادالمتحدث باسم الطواقم الطبية: “ما زلنا نعمل على انتشال جثامين الشهداء، وتخليص الجرحى، ومحاولة إخماد النيران في مدرسة “حسن سلامة” في حي النصر شمالي مدينة غزة”.

وفي مجزرةٍ مُشابهة، استشهد مساء أمس السبت، 16 مدنيًا فلسطينيًا؛ بينهم أطفال ونساء، وأصيب العشرات، عقب مجزرة ارتكبتها قوات الاحتلال بحق النازحين في مدرستي الحمامة والهدى، إثر قصف مجمع مدارس في حي الشيخ رضوان.

 

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتكاب قوات الاحتلال لمجزرتين جديدة ضد العائلات الفلسطينية والنازحين، خلال الـ 24 ساعة الماضية. موضحة أنها أسفرت عن 33 شهيدًا و118 جريحًا.

 

ونبهت وزارة الصحة في التقرير الإحصائي الذي تلقته “شفا” اليوم، إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي العسكري المستمر منذ 7 أكتوبر 2023 الماضي، إلى 39 ألفًا و583 شهيدًا، بالإضافة لـ 91 ألفًا و398 مصابًا بجروح متفاوتة بينها خطيرة وخطيرة جدًا.

شاهد أيضاً

طريقة تفجير إسرائيل أجهزة الاتصالات المحمولة في لبنان

طريقة تفجير إسرائيل أجهزة الاتصالات المحمولة في لبنان

شفا – اعلنت بعثة لبنان لدى الأمم المتحدة أن السلطات اللبنانية خلصت إلى أن أجهزة …